الأخبار
Time: 4:37

الطيارون السودانيون يعلنون عصيان مدني شامل

الإثنين, 03 حزيران/يونيو 2019 09:42

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن تجمع الطيارين السودانيين اليوم (الأثنين) العصيان المدني الشامل استجابة لدعوة تجمّع المهنيين على أثر فض الاعتصام من أمام مقرّ القيادة العامة للجيش بالخرطوم.قتل 15 على الأقل في محاولة فض الإعتصام أمام قيادة الجيش السوداني صباح اليوم الاثنين.

وقال بيان لتجمع الطيارين السودانيين (تابعتم دون شك تطورات وتداعيات العنف المفرط والمجزرة التي تمت لفض اعتصام القيادة العامة، كما تعلمون أن تجمع المهنيين السودانيين قد أعلن التصعيد إلى العصيان المدني الشامل). وكان تجمّع المهنيين السودانيين دعا كل مدن وقرى السودان إلى الخروج للشوارع والتظاهر السلمي في كل مكان مع إغلاق الطرق والكباري والمنافذ بالمتاريس، والشروع في العصيان المدني الشامل ووقف الحياة العامة من أجلّ إسقاط اللجنة الأمنية استكمالاً للثورة. وأضاف البيان (تجمع الطيارين السودانيين كأحد أعمدة تجمع المهنيين يعلن دون أي ريبة أو مواربة العصيان المدني الشامل دون أي استثناء لأي رحلات كائنةً ما كانت).

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الإثنين, 03 حزيران/يونيو 2019 10:02
Rate this item
(0 votes)
Read 354 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001