الأخبار
Time: 3:30

أطباء السودان: إرهاصات تنذر بمحاولة فض إعتصام القيادة Featured

الإثنين, 03 حزيران/يونيو 2019 00:49

الخرطوم: سودان تايمز

قالت لجنة أطباء السودان المركزية إن إرهاصات تنذر بمحاولة المجلس العسكري فض الإعتصام أمام قيادة الجيش السوداني، ووجهت نداء للأطباء بالحضور إلى مقر الإعتصام.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن مقتل شابيتن وإصابة (10) آخرين بعضهم بالرصاص أثناء إطلاق القوات النظامية الرصاص يوم السبت في شارع النيل شمال منطقة الإعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني. ودعت قوى الحرية والتغيير المجلس العسكري إلى التراجع عن مخطط صناعة الفوضى والانفلات بالبلاد.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين الثوار في كافة أقاليم السودان إلى التوجه لميادين الاعتصام وقضاء الليلة هناك حماية للثورة. وقال بيان التجمع فجر اليوم الإثنين (يتواصل التربص منذ السادس من أبريل المجيد بميدان الاعتصام في العاصمة الخرطوم أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة، وميادين الاعتصام المختلفة في بقية المدن والأقاليم).

وذكر تجمع المهنيين أن الاعتصام ضامن أساسي لتحقيق مطالبنا وإنجاز أهداف ثورتنا، وفضه وتفريقه سيتعثر معه ويتأثر به سلباً تحقيق هذه المطالب والأهداف.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الإثنين, 03 حزيران/يونيو 2019 00:58
Rate this item
(0 votes)
Read 234 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001