الأخبار
Time: 3:31

لجنة نقابة الصحفيين تدين إغلاق مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم Featured

الخميس, 30 أيار 2019 22:44

الخرطوم: سودان تايمز

قالت قناة الجزيرة إن المجلس العسكري أمر بإغلاق مكتبها في العاصمة السودانية الخرطوم وسحب ترخيص عمل القناة وصحفييها اعتبارًا من اليوم دون إبداء أية أسباب. (الصورة التقت أمس من السور الجنوبي شرق صينية كوبري كوبر قبالة نادي الشرطة- سودان تايمز).

وقالت قناة الجزيرة على صفحتها الرسمية أنّ ضباطًا في الأمن السوداني أخطروا مدير المكتب بقرار إغلاق القناة وأنّه جاء بتوصية من المجلس العسكري الانتقالي.

ومن جهتها أدانت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين خطوة المجلس العسكري وإعتبرتها غير قانونية وتتنافى مع المواثيق الدولية الخاصة بصيانة حرية الإعلام والتعبير، بل تأتي في إطار تكميم الأفواه وحجب حقيقة ما يدور في البلاد. وقال بيان الصحفيين (تتابع اللجنة بقلق بالغ التراجع المريع لحرية التعبير والإعلام في البلاد)، وأضاف (تلاحظ يوما بيوم تغول المجلس العسكري على الحرية الإعلامية التي حصلنا عليها كثمرة من ثمرات ثورة ديسمبر المجيدة، وذلك عبر مداهمة مقار القنوات واعتقال الصحفيين والعاملين فيها، مثلما حدث للزملاء في قناة رامتان، وأخيرا بإغلاق مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم).

وأعلنت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين أي مساس بعمل الصحافة ووسائل الإعلام ما لم يصدر عن حكم قضائي مستوفي الشروط، وطالبت المجلس العسكري بسحب قراره الخاص بمكتب قناة الجزيرة في الخرطوم فوراً.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الخميس, 30 أيار 2019 23:10
Rate this item
(0 votes)
Read 347 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001