الأخبار
Time: 4:35

غداة تلقيه رسائل بالطرد من البرهان.. عرمان يتلقي المجلس العسكري Featured

الخميس, 30 أيار 2019 14:02

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت الحركة الشعبية –جناح مالك عقار أن وفداً برئاسة ياسر عرمان إلتقى وفد من المجلس العسكري بالسودان، غداة إعلان عرمان تلقيه رسائل بمغادرة البلاد من رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دلقو الشهير بـ(حميدتي).

وأعلن ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية– جناح مالك عقار عن تلقيه 6 رسائل من قادة المجلس العسكري الانتقالي تطلب منه مغادرة البلاد فوراً.

وذكر تعميم من الحركة الشعبية- عقار أن وفدها برئاسة ياسر عرمان إلتقى باللجنة السياسية للمجلس العسكري برئاسة الفريق شمس الدين كباشي وناقش الطرفان الوضع السياسي الراهن وقضايا السلام العادل وانهاء الحروب.

وذكر تعميم الحركة الشعبية ان الطرفان أكدا ضرورة استكمال الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في اسرع وقت ممكن وقيام حكومة مدنية وذات صلاحيات فعلية وهذه قضية متروك حسمها لقوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري.

وناقشا- حسب التعيم- مخاطبة جذور اسباب الصراع وتأسيس نظام جديد قائم على الديمقراطية والمواطنة بلا تمييز هي اهم قضايا الثورة التي يجب ان لا تغيب او تسقط مثلما ضاعت فرص تاريخية مهمة في 1956و 1964 و 1985م.

وكشف التعميم أن لقاءات المجلس العسكري ستشمل كل قوى الجبهة الثورية ومن هم خارجها من تنظيمات بقيادة الرفاق عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد نور حتى يكون السلام عادلا وشاملا.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Rate this item
(0 votes)
Read 606 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001