الأخبار
Time: 12:20

فضل الله برمة: استلمنا خطابات النيابة لسماع شهادتنا في إنقلاب الجبهة الاسلامية Featured

الأربعاء, 29 أيار 2019 15:15

الخرطوم: سودان تايمز

قال نائب رئيس حزب الأمة فضل الله برمة ناصر إن قيادات حزب الأمة (رئيس حزب الأمة ونائبه) تسلمت خطاباً من النيابة لسماع شهاداتهم حول إنقلاب الجبهة الإسلامية. وذكر ناصر لـ(سودان تايمز) أن النيابة أخطرتهم بأنها ستحد موعد لاحق لسماع شهادتهم.

وترأس المخلوع عمر حسن أحمد البشير مجلس قيادة الثورة، وظل رئيساً للبلاع حتى الإطاحة به في 11 ابريل 2019. وقال معز حضره الناطق الرسمي باسم هيئه الإتهام لـ(سودان تايمز) إن النيابة أرسلت خطابات للشهود لسماع أقوالهم. وذكر أن هناك شهود آخرين غير الثلاثة المذكورين.

واستدعت نيابه الخرطوم الشمال رئيس الوزراء الأسبق بالسودان الصادق المهدي ووزير الدولة بالدفاع الأسبق فضل الله برمة ناصر والبروفيسور الطيب زين العابدين وآخرين للإدلاء بشهادتهم غداً الخميس 30 مايو الحالي في البلاغ بتقويض الدستور ضد قيادات حزب الجبهه الاسلامية القومية التي استولت على الحكم في يونيو من عام 1989.

وهئية الاتهام مكونه من الاساتذه كمال الجزولي والأستاذ السر الحبر والأستاذ محمد الحافظ. والجدير بالذكر إن فتح هذا البلاغ كان بمبادره من الراحل المقيم فينا دوما استاذ علي محمود حسنين.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الخميس, 30 أيار 2019 13:26
Rate this item
(0 votes)
Read 705 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001