الأخبار
Time: 12:19

نائب رئيس حزب الأمة: موقفنا واضح ونحن ضد الإضراب (تحديث)

الأحد, 26 أيار 2019 15:43

الخرطوم: سودان تايمز

تراجع حزب الأمة القومي عن موافقته على الإضراب الشامل الذي حددت له قوى الحرية والتغيير بالسودان يومي الثلاثاء والأربعاء (28 و29) مايو الجاري.

وكشفت مصادر مطلعة لـ(سودان تايمز) أن ممثلي حزب الأمة في الإجتماع المشترك بين التنسيقية ولجنة التفاوض (ابراهيم الأمين ومحمد فول) وافقا على الإضراب ومواعيده. وقالت ذات المصادر (تفاجئنا بتراجع حزب الأمة مثل الآخرين.

وقال حزب الأمة في بيان اليوم (الأحد) إنه يرفض الإضراب العام المعلن من بعض جهات المعارضة، واعتبار سلاح الإضراب العام وارد في ظروف متفق عليها، ويقرره إن لزم مجلس قيادي للحرية والتغيير، مجلس ينتظر أن يقرر تكوينه اجتماع لمكونات الحرية والتغيير يوم الاثنين 27/5/2019م في دار الأمة.

وفي السياق، قال نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر إن موقف حزب رافض للإضراب الشامل، وأضاف في حديثه لقناة الجزيرة (موقفنا واضح ونحن ضد الإضراب لأن البلاد تمر بأوضاع صعبة).

ومن جانبه وصف المتحدث مبارك أردول الناطق الرسمي باسم الحركة لشعبية –جناح مالك عقار حديث ناصر حول رفض الإضراب بأنه موضوعي والسودان يحتاج للعبور الي وضع أفضل.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الأحد, 26 أيار 2019 22:56
Rate this item
(0 votes)
Read 522 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001