الأخبار
Time: 12:19

ياسر عرمان يعود للخرطوم بعد ثماني سنوات Featured

الأحد, 26 أيار 2019 01:09

الخرطوم: سودان تايمز

وصل العاصمة السودانية الخرطوم فجر اليوم الأحد ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية –جناح مالك عقار برفقة الأمين العام للحركة إسماعيل جلاب عبر الخطوط الإثيوبية بعد غياب دام ثماني سنوات.

وخرج عرمان من البلاد عقب إندلاع الحرب في كل من جنوب كردفان والنيل الأزورق في النصف الثاني من عام 2011، أي عقب انفصال جنوب السودان. وعين عرمان عضواً بالبرلمان خلال الفترة الانتقالية التي نصت عليها اتفاقية السلام الشامل من 2005، حتى 2011، وشغل منصب رئيس لجنة الإعلام ثم رئيس كتلة الحركة الشعبية، التي أجازت قانون الأمن بمساومته بقانون الإستفتاء لجنوب السودان. وترشح عرمان للرئاسة في انتخابات 2010، لكنه أعلن انسحابه من السباق الرئاسي بإيعاز من قيادة الحركة الشعبية. وانشق عرمان عن الحركة الشعبية التي تقاتل الحكومة في جنوب كردفان والنيل الأزرق برفقة مالك عقار في مارس من عام 2017.

وذكر موقع باج نيوز أن ضمانات قُدمت من المجلس العسكري بعدم تحريك بلاغات سابقة ضد عرمان كانت الحركة قد وصفتها بالكيدية وتفتقر إلى أدلة.

وكان في استقبال عرمان القيادي بالمؤتمر السوداني خالد عمر، ومحمد سيد أحمد (الجاكومي).

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الأحد, 26 أيار 2019 01:42
Rate this item
(1 Vote)
Read 1371 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001