الأخبار
Time: 3:33

السودان: القضاة يستعدون للإضراب الشامل Featured

السبت, 25 أيار 2019 15:21

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن قضاة السودان عن استعدادهم لتنفيذ الإضراب السياسي عن العمل بإعتبارهم أنهم حماة الحقوق والمدافعون عنها دون أن يؤثر ذلك على حيادية واستقلال القضاء. ولم يحدد القضاة موعداً لاضرابهم لكنهم أشاروا إلى أنهم ملتزمين بالتوقيت الذي يحدده نادي القضاة.

ودعت قوى الحرية والتغيير إلى اضراب عام عن العمل في القطاعين العام والخاص خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تمهيداً للإضراب الشامل والعصيان المدني لإجبار المجلس العسكري للتراجع عن مطالبته برئاسة المجلس السيادي وأغلبية أعضائه.

وقال نادي القضاة في بيان اليوم السبت إن الاضراب سيشمل جميع القضاة بدرجاتهم القضائية المختلفة من المحكمة العليا والاستئناف والعامة والجزئية الأولى والثانية والثالثة، بمختلف الأجهزة القضائية بالعاصمة الخرطوم والولايات.

وأضاف (نعلن عن توافقنا واستعدادنا للإضراب عن العمل في كافة أنحاء السودان ملتزمين بالتوقيت الذي يحدده نادي القضاة، مع التزامنا بكل القرارات والخطوات التي يرتب لها أو يتخذها النادي بهذا الشان).

وأوضح البيان أن مطالب الشعب السوداني العظيم، ومناداته بحكومةٍ تعبر عن ثورته وكفاحه وصبره الطويل في ساحات الاعتصام والنضال، لم تعد محل تقديرٍ ممن بيدهم مقاليد الأمور.

وذكر أن القضاء السوداني وعلى مر السنين ظل نصيراً للشعب عند المحن، حامياً لحقوقه ومدافعاً عنها دون أن يؤثر ذلك على حياديته واستقلاله. مردفاً فهو لا ينحاز إلى فريق دون آخر، ولكنه ينحاز إلى جانب الحق متمثلاً فيما تعبر عنه إرادة الشعب السوداني.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Rate this item
(0 votes)
Read 180 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001