الأخبار
Time: 4:34

لجنة الصحفيين: المجلس العسكري صار طرفاً في الصراع على النقابات والاتحادات

السبت, 25 أيار 2019 12:29

الخرطوم: سودان تايمز

اعتبرت اللجنة التمهيدية لإستعادة نقابة الصحفيين إلغاء المجلس العسكري تجميد النقابات والإتحادات التي كونها النظام البائد رداً على مذكرة تقدم بها الإسبوع الماضي للمطالبة بحل النقابات والاتحادات التي تقوم على قانون 1992.

وكشفت اللجنة عزمها اتخاذ خطوات قانونية في كل مراحل التقاضي تجاه مايقوم به اتحاد الصحفيين فيما يتصل بسجل الصحفيين. واستنكرت اللجنة التمهيدية في مؤتمر صحفي بمنبر طيبة برس ظهر اليوم السبت قرار إلغاء تجميد النقابات باعتبار أن القرار يحمل رسائل سياسية تقدح في صدق التزام المجلس العسكري بتصفية واجهات النظام البائد.

وقالت المذكرة ان اللجنة تعتبر قرار المجلس رد ضمني غير مباشر على مطالب مذكرتها التي قدمتها في 19 مايو الجاري وبالتالي فإن المجلس العسكري إختار ان يكون طرفاً في هذا الصراع أسوة بمسلك النظام البائد.

وتعهدت اللجنة التمهيدية بأنها ستخوض غمار معركة حل نقابات المنشأة واتحاداتها كتفاً بكتف مع كل المكونات النقابية والمهنية وتجمع المهنيين السودانيين.

وقالت عضوة اللجنة التمهيدية لإستعادة النقابة درة محمد مختار قمبو إن اللجنة اتصلت بالأجسام النظيرة وتلقت ردود إيجابية.

وقال عضو اللجنة التمهيدية علي الدالي إن مسجل تنظيمات العمل كون لجان تسيرية من الللجان التنفيذية المجمدة، وقال (هذا تواطؤ من المجلس العسكري).

ومن جهته قال الصحفي أحمد يونس أن النقابات والاتحادات التي ألغى المجلس العسكري تجميدها لن تقوى على مقاومة المد الثوري للشعب السوداني ولن تبطل ما دعت له قوى الحرية والتغيير من إعتصامات. ووصف يونس التبرير الذي دفع به المجلس العسكري لإلغاء تجميد الاتحادات والنقابات ضعيف وهزيل، وقال (سنواجه إلغاء التجميد بالسبل السلمية وبالتشبيك مع الأجسام النظيرة للضغط على المجلس العسكري لإلغاءه.

Last modified on السبت, 25 أيار 2019 15:01
Rate this item
(0 votes)
Read 436 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001