الأخبار
Time: 3:32

مكتب نقابة بنك السودان يوقع على دفتر الحضور الثوري Featured

الخميس, 23 أيار 2019 10:27

الخرطوم: سودان تايمز

قدم أعضاء مكتب نقابة عمال بنك السودان المركزي 2016-2020 اليوم الخميس إستقالتهم من منصبهم التي قرر المجلس العسكري فك تجميدها مساء أمس.

وأعلن حامد محمد حامد الذي تلى البيان نيابة عن أعضاء النقابة تحولهم إلى لجنة تسيير ترتب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة مؤكداً استعدادهم للإضراب والعصيان المدني، تلبية لنداء تجمع المهنيين للتوقيع على دفتر الحضور الثوري. وقال (دخلنا للنقابة من باب الإنتماء الحزبي والمهني لخدمة زملائنا في ظل الديكتاتورية السابقة، لكن الآن الظروف تغيرت). وهتف العاملون الذين صفقوا طويلاً أثناء تلاوة حامد للبيان بإستعادة إستقلالية بنك السودان. وقال حامد (بلد غيرت رئيس لن تنطلي عليها خدعة المجلس العسكري بفك تجميد النقابات).

وحسب البيان أن أعضاء النقابة المستقيلين عهم:- بركات احمد الماحي، د.محمد عوض سر الختم، السيد علي حسين، د.محمد عوض العبيد، اكرم ميلاد ونجت، حسان احمد آدم عبد الله، حامد محمد حامد، الحسين اسماعيل، نسرين خالد الامين، شاذلي نور الديم، بدرية عبد الله عمر.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الخميس, 23 أيار 2019 10:45
Rate this item
(1 Vote)
Read 262 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001