الأخبار
Time: 7:38

لجنة نقابة الصحفيين ترفض قرار فك تجميد الإتحادات والنقابات

الأربعاء, 22 أيار 2019 22:47

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين رفضها لقرار المجلس العسكري القاضي بفك تجميد نقابات واتحادات العهد البائد.

وأكدت لجنة نقابة الصحفيين مناهضتها للقرار بكل الأساليب السلمية، وقالت في بيانها اليوم الأربعاء إنها تتطلع إلى خطوات مهمة مع نظرائها في اللجان التمهيدية للقطاعات المهنية المختلفة لتنسيق الجهود وخوض هذه المعركة لمنع إجهاض مكتسبات ثورتنا المجيدة. وقالت (المجلس العسكري بخطوته اليوم يريد إعادة عجلات الزمان إلى ما قبل ثورة ديسمبر المجيدة).

وجددت اللجنة مطالبتها بحل اتحاد الصحفيين فورا وحصر أصوله ومنقولاته، لا سيما أن الاتحاد لم يكن معبرا عن القاعدة الصحفية، وأن غالبية عضويته لا تمارس مهنة الصحافة، إنما دخلت إليها من باب السجل الصحفي، وهو من مخلفات عهد الديكتاتورية التي رمى بها شعبنا لمزبلة التاريخ.

وأشارت اللجنة إلى أن نقابات واتحادات العهد البائد تتعتمد على قانون النقابات والاتحادات والمهنية 1992 المتنكر لحرية العمل النقابي، والذي جعل من النقابات والاتحادات مجرد أدوات حزبية استخدمها النظام البائد لتصفية خصومه السياسيين.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت تعليق التفاوض مع المجلس العسكري فجر الثلاثاء الماضي لإصرار المجلس العسكري على رئاسة المجلس السيادي وأغلبية أعضاءه. وأستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش لأكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Rate this item
(0 votes)
Read 233 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001