الأخبار
Time: 12:20

التجمع المهني للطيران يهدد بإغلاق المجال الجوي Featured

الأحد, 19 أيار 2019 14:26

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن التجمع المهني للطيران بالسودان استعداده لإنفاذ إضراب الشامل في قطاع الطيران وتصعيده إلى قفل المجال الجوي، في حال أي مماطلة أو تأخير في عملية الانتقال السلس للسطة وفقاً لبنود إعلان الحرية والتغيير.

وكانت قوات نظامية قتلت (6) وأصابت أكثر من مائة يوم الاثنين الماضي في محاولة لفتح الطرق التي أغلقها الثوار باعتصامهم أمام قيادة الجيش السوداني منذ السادس من ابريل 2019، فيما أصيب (14) يوم الأربعاء في اشتباك بين الثوار والقوات النظامية.

وقال التجمع فى بيان إنهم سيتبعون وسيلة من وسائل المقاومه السلمية، أطلقوا عليها متاريس الجو، من أجل شهداء الثامن من رمضان وكل شهداء الثورة الكرام. وأعرب التجمع عن ثقته فى إرادة الشعب، مشددا على تسليم حكم البلاد لسلطة مدنية ليتولى الأكفاء والخبراء سدة الحكم.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت تعليق التفاوض مع المجلس العسكري نهاية الشهر الماضي لإصرار المجلس العسكري على إشراك أحزاب الحوار الوطني. وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه العشرين، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الأحد, 19 أيار 2019 14:36
Rate this item
(0 votes)
Read 489 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001