الأخبار
Time: 3:30

السودان: محتجون يمنعون دخول قوات حكومية لمقر الإعتصام

الجمعة, 17 أيار 2019 08:44

الخرطوم: سودان تايمز

منع معتصمون صباح اليوم الجمعة قوات حكومية من الدخول إلى ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني بحجة تفتيش المكان، فيما وجهت قوى الحرية والتغيير نداءاً لسكان العاصمة الخرطوم لتوجه نحو قيادة الجيش لحماية الإعتصام. 

وذكر شهود عيان لـ(سودان تايمز) أن أفرادا من الجيش وقوات الدعم السريع جاءوا في الخامسة من فجر اليوم وحاولوا الدخول إلى مقر الاعتصام بداعي تفتيش المباني في ساحة الاعتصام لتأمين المحتجين. ودعت قوى الحرية والتغيير الثوار إلى عدم الإستجابة للإستفزاز والمحافظة على سلمية الثورة.

وأعلنت لجنة الأطباء المركزية بالسودان مساء الأربعاء إصابة (14) من الثوار بينهم (7) إصابات بالرصاص الحي و(7) آخرين بالعصي وأعقاب البنادق في اشتباك الثوار مع قوات الدعم السريع أثناء إزالة المتاريس في شوارع رئيسية بالعاصمة الخرطوم. ومن جانبه أعلن رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان تعليق التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير لمدة 72 ساعة.

وذكر ذات الشهود أن قائد القوة التي وصلت ميدان الإعتصام قبالة شارع النيل أبلغ المحتجين الذين اصطفوا خلف التروس أنهم يريدون تفتيش المكان لتأمينهم.

وأوضح شهود العيان أن عشرات العربات المحملة بجنود الجيش وقوات الدعم السريع جاءت متزامنة في شوارع (النيل والجمهورية وصينية بري) وحاولت الدخول إلى مقر الاعتصام لكن المعتصمين رفضوا ذلك.

ومساء الخميس توافد آلاف السودانيين، إلى ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، فيما سمي بـمواكب السلطة المدنية، استجابة لدعوة قوى إعلان الحرية والتغيير.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت تعليق التفاوض مع المجلس العسكري نهاية الشهر الماضي لإصرار المجلس العسكري على إشراك أحزاب الحوار الوطني. وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه العشرين، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الجمعة, 17 أيار 2019 09:14
Rate this item
(0 votes)
Read 511 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001