الأخبار
Time: 6:42

مبادرة نصرة الشريعة تطالب بالتوافق خلال الفترة الانتقالية Featured

الخميس, 16 أيار 2019 14:09

الخرطوم: سودان تايمز

دعت مبادرة نصرة الشريعة ودولة القانون إلى ضرورة التوافق خلال المرحلة الانتقالية من اجل بناء الدولة السودانية. وتأسفت المبادرة لتبني المجلس العسكري لرؤية قوى الحرية والتغيير بالرغم لقائه لكل مكونات المجتمع السوداني.

وقال بروفيسور مصطفى ادريس إن المجلس العكري تبنى رؤية قوى الحرية والتغيير بالرغم من أن القوى الأخرى قدمت رؤاها فيما يتعلق بطريقة حكم البلاد خلال الترة الانتقالية. وقال ادريس في منبر طيبة برس ظهر اليوم الخميس (نتخوف من إقصائنا واستبدال نظام استبدادي بآخر). وذكر أنهم في تيار نصرة الشريعة ألتقوا بعض القوى السياسية مثل حزب الأمة والمؤتمر السوداني. وقال (نسعى بهذه المباردة إلى تقليل درجة الاستقطاب اشفاقاً على الثورة السودانية من الاختطاف من قبل مجموعات لم تحرز أكثر من خمس مقاعد في البرلمان منذ الاستقلال).

ودعا ادريس من اسماهم بالعقلاء في قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري إلى الاتفاق على كلمة سواء تتفق عليها كل مكونات الشعب السوداني لحكم الفترة الانتقالية.

ومن جانبه ذكر رئيس الرابطة الشرعية محمد عبد الكرم أن هناك بينه لإقصاء الشريعة من التشريعات خلال الفترة وفقاً لإتفاق المجلس العسكري وقوى الخرية والتغيير الأخير، وقال (من العبث الذي لا يجب أن يكون في الفترة الانتقالية). وأضاف (من عدم الحصافة السياسية اعلان ان الدولة في الفترة القادمة بأنها علمانية). وذكر عبد الكريم انهم لا يريدون أن يصبحوا معارضة في الفترة الانتقالية التي يجب ان يعمل الجميع على بناء الوطن خلالها.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت تعليق التفاوض مع المجلس العسكري نهاية شهر ابريل لإصرار المجلس العسكري على إشراك أحزاب الحوار الوطني. وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه العشرين، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الخميس, 16 أيار 2019 14:22
Rate this item
(0 votes)
Read 147 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001