الأخبار
Time: 1:52

السودان: إصابة (14) أثناء إزالة المتاريس والمجلس العسكري يعلق التفاوض Featured

الأربعاء, 15 أيار 2019 22:09

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت لجنة الأطباء المركزية بالسودان إصابة (14) من الثوار بينهم (7) إصابات بالرصاص الحي و(7) آخرين بالعصي وأعقاب البنادق في اشتباك الثوار مع قوات الدعم السريع أثناء إزالة المتاريس في شوارع رئيسية بالعاصمة الخرطوم. ومن جانبه أعلن رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان تعليق التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير لمدة 72 ساعة.

وكانت اجتماعات المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير التي كان مقرراً لها اليوم الأربعاء أجلت بسبب وضع المتاريس في شوارع رئيسية في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم.

وقال البرهان في مؤتمر صحفي مفي وقت متأخر ن مساء اليوم الأربعاء إن إحدى مكونات قوى التغيير دعت إلى مظاهرات مجدولة في تصعيد غير مبرر. وكشف البرهان عن تسلل عناصر مسلحة إلى ساحة الإعتصام من كبري النيل الأزرق وداخلية جامعة الخرطوم (البركس). وطالب بوقف قوى الحرية والتغيير التصعيد الإعلامي. وحذر من استفزاز الجيش وقوات الدعم السريع وحصر الإعتصام والمتاريس في محيط القيادة العامة لقيادة الجيش. وذكر أن المتاريس صعبت الحركة في العاصمة وحول قيادة الجيش.

وأكدت قوى الحرية والتغيير تأجيل الاجتماع ورهنت العودة بسحب قوات الدعم السريع من ساحة الاعتصام بحسب ما ذكر عضو تجمع المهنيين السودانيين محمد ناجي الأصم.

وناشدت قوى الحرية والتغيير في بيان اليوم الأربعاء جميع الثوار إلى الالتزام بمنطقة الاعتصام المحددة منذ 6 أبريل وعدم التوسع خارج تلك الحدود.

وتمكنت ‏قوات نظامية ظهر اليوم الأربعاء من فتح كُبري المك نمر وإزالة المتاريس التي وضعها المحتجين. ومنعت القوات المواطنين من التصوير أثناء فتح كبري المك نمر وإعتدت على مراسل سبتونيك الروسية محمد الفاتح وهشمت هاتفه. يذكر أن عدد من المحتجين أغلقوا أمس الثلاثاء كبري المك نمر وعدد من شوارع الخرطوم.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت تعليق التفاوض مع المجلس العسكري نهاية الشهر الماضي لإصرار المجلس العسكري على إشراك أحزاب الحوار الوطني. وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه العشرين، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الأربعاء, 15 أيار 2019 23:28
Rate this item
(0 votes)
Read 618 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001