الأخبار
Time: 7:06

السفارة الامريكية تحمل المجلس العسكري مسئولية الهجوم على المعتصمين Featured

الثلاثاء, 14 أيار 2019 13:58

الخرطوم: سودان تايمز

حملت السفارة الامريكية في الخرطوم المجلس العسكري الانتقالي بالسودان مسؤولية الأحداث التي وقعت بمقر الإعتصام أمام قيادة الجيش مساء أمس الإثنين وراح ضحيتها (6) وأصيب العشرات.

وذكر بيان السفارة الأمريكية أن الأحداث وقعت نتيجة لمحاولة المجلس العسكري فرض إرادته على المعتصمين وفتح الطرق. وقال البيان إن أدى قرار القوات الأمنية للتصعيد باستخدام القوة المباشرة واطلاق الغاز المسيل للدموع إلى اندلاع أعمال عنف غير مقبولة لم يستطع المجلس العسكري السيطرة عليها.

وأعربت السفارة عن تضامنها مع أسر الصحايا ومطالبهم بمحاسبة من ارتكبوا جرماً في حق ذويهم.

ودعا بيان السفارة المجلس العسكري وقوى الحرية والعدالة بعدم السماح لما وقع أمس من أحداث مؤسفة من البناء على التقدم في المحادثات الذي حدث أمس لتشكيل سلطة مدنية تقود الفترة الإنتقالية.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت تعليق التفاوض مع المجلس العسكري نهاية الشهر الماضي لإصرار المجلس العسكري على إشراك أحزاب الحوار الوطني. وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه العشرين، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الثلاثاء, 14 أيار 2019 14:07
Rate this item
(0 votes)
Read 361 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001