الأخبار
Time: 2:26

مطالبة بمراجعة العقود المليارية لكهرباء ودعشانا بشمال كردفان

الثلاثاء, 07 أيار 2019 23:31

الأبيض: الزين كندوة

طالبت لجنة كهرباء مدنية ود عشانا بمحلية أمروابة ولاية شمال كردفان بضرورة مراجعة كل العقود الخاصة بتنفيذ شبكة كهرباء المدينة التي تجاوزت مبالغها الخمسين مليون جنيه سوداني عبر تمويل من بنك النيل.

وقال رئيس اللجنة الحاج محمد جمعة كدوس إن التكلفة تجاوزت واحد وخمسين مليار جنيه ولقد دفعنا للشركة السودانية للكهرباء عبر بنك النيل أكثر من (80%) من جملة الملبغ ولكن لا زالت تماطل في توصيل التيار للمنازل حسب العقد البرم مما يعني بان هناك عدم جدية.

وأضاف أبوكدوس أن الشركة السودانية للكهرباء حريصة دائما على جباية المبالغ من المشتركين. ولكن لم تكون حريصة على توصيل الكهرباء لهم. وطالب بمراجعة العقود في الأساس التي تم التوقيع عليها بالخرطوم بطريقة لا نعلمها ما بين بنك النيل وشركة الكهرباء وحتى الشركة المنفذة لم نتخارها وقال (فرضت علينا والآن لا نعلم أين هي?)، وأوضح أبوكدوس بانه عندما تم حصر المواد التي تم توريدها عبر مهندسي وزارة الكهرباء بالمحلية كمشرفيين على المشروع وجدنا هناك خلل ونقصان كبير في المواد مما يعني هناك اشكال كبير وشبهه جنائية لابد من التحقيق فيها لانصاف انسان مدينة ود عشانا وتحقيق اشواقه بتوصيل التيار الكهربائي لمنازله..

.وفي السياق أوضح كدوس هناك مكاتبات بين وزارة البني التحية بولاية شمال كردفان والشركة السودانية للكهرباء وبنك النيل يجب أن تزيل (الغبش) عن الاذهان وتأتي لنا بالمفيد لأن الجو الإجتماعي أصلاً أصبح في حالة غليان وتوتر فلا نريد تصعيد أكثر مما نحن فيه.

Rate this item
(0 votes)
Read 122 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001