الأخبار
Time: 6:43

السودان: مواكب مليونية للمطالبة بالحكومة المدنية Featured

الخميس, 18 نيسان/أبريل 2019 15:42

الخرطوم: سودان تايمز

إعتصم حوالي مليون شخص أمام القيادة العامة للجيش السوداني في محاولة للضغط بتنفيذ مطالب الاعتصام بتسليم السلطة لمجلس مدني. وهتف الثوار المتوافدون على ساحة الإعتثام وهم يحملون صور شهداء ثورة ديسمبر (الدم بالدم ما دايرين الدية).

ودعا النشطاء الذي ينظمون الاعتصام خارج مجمع وزارة الدفاع في الخرطوم منذ ما قبل الإطاحة بالبشير إلى احتجاج حاشد اليوم الخميس لتكثيف الضغط على المجلس. وانتظمت خلال اليوم مواكب المهنيين في ساحة الإعتصام أمام قيادة الجيش.

يأتي ذلك بعد أن دعا تحالف للمعارضة هذا الأسبوع الجيش إلى تشكيل مجلس حاكم بقيادة مدنية وتمثيل عسكري فضلا عن تشكيل حكومة مدنية. وقال المجلس العسكري إنه مستعد لتلبية بعض مطالب المحتجين بما في ذلك مكافحة الفساد لكنه أشار إلى أنه لن يسلم السلطة لهم.

وكان الاعتصام في الخرطوم ذروة احتجاجات استمرت 16 أسبوعا أثارتها أزمة اقتصادية في السودان مما أدى إلى الإطاحة بالبشير واحتجازه بعد ثلاثة عقود في السلطة.

ودعت قوى إعلان الحرية والتغيير لمسيرة مليونية اليوم الخميس للضغط على المجلس العسكري للقبول بمطالب الشعب بتسليم حكومة إلى مجلس سيادي مدني فورا.

وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه الثالث عشر، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري.

وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الجمعة, 19 نيسان/أبريل 2019 00:20
Rate this item
(0 votes)
Read 165 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001