الأخبار
Time: 3:54

المجلس العسكري يتعهد بإعادة هيكلة الدولة والمعارضة تسمي وفدها المفاوض Featured

السبت, 13 نيسان/أبريل 2019 15:01

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، عن إلغاء حالة حظر التجوال المفروض وإطلاق سراح كافة الأشخاص المحكوم عليهم بهذا القانون أو أي قانون آخر في التظاهرات والاحتجاجات الأخيرة.

وفي الأثناء سمت قوى إعلان الحرية والتغيير الوفد الذي يمثل مطالب الشارع مكوناً من عشرة أشخاص هم: (عمر الدقير، مريم المهدي، صديق يوسف، علي الريح السنهوري، محمد ناجي الأصم، أحمد ربيع، أيمن خالد، الطيب العباسي، حسن عبد العاطي، مدني عباس مدني).

وقال البرهان في أول خطاب له إلى الشعب بعد تسلمه مقاليد رئاسة المجلس يوم السبت (مواصلة لمسيرة القوات المسلحة التي ابتدرتها باقتلاع النظام الحاكم هاهي تستكمل تلك المبادرة بالاستجابة لرغبات الجماهير بالاجتثاث الكامل لكل مكونات النظام ورموزه حتى تصل ثورتكم المباركة إلى مبتغاها).

وشدد على الاهتمام اللازم بتعزيز وترقية حقوق الإنسان وفق المواثيق الدولية والإقليمية التي صادق عليها السودان، وإنهاء تكليف ولاة الولايات وتكليف قادة الفرق والمناطق العسكرية بتسيير مهام الأمور في هناك.

وقدم البرهان دعوة مفتوحة للحوار لكل أطياف المجتمع السوداني وأحزابه ومنظمات المجتمع المدني، مع تأكيده الصارم على وقف إطلاق النار في كل أرجاء البلاد.

وأوضح أنه سيتم تشكيل مجلس عسكري لتمثيل سيادة الدولة، إلى جانب حكومة مدنية متفق عليها بواسطة الجميع على أن يلتزم المجلس العسكري بإرساء دعائم حكم مدني قويم وفقاً لفترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى يتم خلالها أو في نهايتها تسليم حكم الدولة لحكومة مدنية تشكل من قبل الشعب.

وتعهد البرهان بإعادة هيكلة ومراجعة مؤسسات الدولة المختلفة من وزارات ومؤسسات وهيئات وبما يتفق والقانون.

وشدد على التزامه التام بمحاربة الفساد ومحاسبة كل من أفسد أو ساعد في الإضرار بالاقتصاد أو الحياة الاجتماعية، وكذلك تفكيك كل الواجهات الرسمية والحكومية التي كانت تقوم على المحسوبية والمحاصصة الحزبية ومحاسبة كل من يثبت تورطه في سفك الدماء وقتل الأبرياء من المواطنين الشرفاء.

وأشار البرهان إلى أن واجب المجلس العسكري الانتقالي ينحصر في سيادة حكم القانون واستقلال القضاء والنيابة والمحكمة الدستورية وتوفير وحفظ الأمن وبث الطمأنينة للوطن والمواطن وإزالة كل القيود والحواجز التي تعيق العمل الحر مع إشاعة روح المساواة والتسامح بين مكونات المجتمع السوداني

ونشر موقع باج نيوز عن أهم الوجوه في المجلس العسكري الانتقالي الذي يترأسه الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان. وطبقاً للمصادر فإنه قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي) أختير نائباً لرئيس المجلس.

وكان حميدتي اعتذر في بيان سابق عن تولي منصب في المجلس، مفضلاً الانحياز لمصالح الشعب. وجرى تعيين قادة الفرق العسكرية في الجيش ضمن عضوية المجلس.

واستمر الفريق أول ركن، عمر زين العابدين في المجلس، وهو مسؤول عن التواصل مع القوى السياسية. وانضم إليهم نائب رئيس القوات البرية ياسر العطا، وقائد القوات الجوية، شمس الدين الكباشي، وقائد القوات البحرية ابراهيم جابر. وأكمل المجلس تكوينه بتسمية الفريق أمن جلال الشيخ، ومدير الشرطة الطيب بابكر.

Last modified on السبت, 13 نيسان/أبريل 2019 17:15
Rate this item
(0 votes)
Read 404 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001