الأخبار
Time: 5:05

إحتفالات بمدن السودان وتجمع المهنيين يطالب بمواصلة الإعتصام بقيادة الجيش Featured

السبت, 13 نيسان/أبريل 2019 00:11

الخرطوم: سودان تايمز

فيما عمت مظاهر الفرح كل مدن مدن السودان لتعين الفريق عبد الفتاح برهان رئيساً للمجلس العسكري، دعا تجمع المهنيين الشعب السوداني إلى التمسك بالإعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة وولايات السودان المختلفة وبالإضراب الشامل حتى تنقل السلطة بالكامل لحكومة مدنية انتقالية تعبر عن مطالب ثورة ديسمبر.

وتنحى الفريق عوض أبنعوف عن رئاسة المجلس العسكري بعد 24 ساعة من استلامه السلطة من الرئيس الأسبق عمر البشير يوم الخميس 11 ابريل 2019.

وفي الأثناء قالت مصادر أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح برهان الذي أدى اليمين الدستورية مساء الجمع أمر بإطلاق سراح الضباط وضباط الصف الذين انحازوا للثوار المعتصمين أمام القيادة منذ 6 ابريل الحالي.

وقال بيان التجمع مساء الجمعة (إننا نخاطب قوات شعبنا المسلحة، لا أوجهاً تتبدل أقنعتها من البشير إلى ابنعوف إلى برهان. نخاطب قوات شعبنا المسلحة بأن تضمن عملية النقل الفوري للسلطة إلى حكومة مدنية انتقالية عبر المجلس القيادي لقوى إعلان الحرية والتغيير، وإلغاء أي قرارات تعسفية من قيادات لا تمثلها ولا تمثل الشعب، والتحفظ على كافة رموز السلطة الماضية من المتورطين في جرائم ضد الشعب حتى عرضهم على محاكمات عادلة يحاسبون فيها على ما اقترفوه).

Rate this item
(0 votes)
Read 279 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001