الأخبار
Time: 5:05

تجمع المهنيين السودانيين يرفض طرح المجلس العسكري Featured

الجمعة, 12 نيسان/أبريل 2019 12:49

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن تجمع المهنيين السودانيين ما جاء في مؤتمر المجلس العسكري بإعتباره خداع ومسرح للهزل والعبثية، وقال بيان التجمع اليوم الجمعة إن النظام عجز حتى أن يخرج بسيناريو مسبوك يربك الحركة الجماهرية ويهز وحدتها.

وأعلن المجلس العسكري الإنتقالي الذي عزل عمر البشير عن الحكم أمس الخميس عزمه تشكيل حكومة مدنية انتقالية، وقال المجلس العسكري في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة (لا نملك حلولا لمشكلة السودان ونعمل على حفظ الأمن وتهيئة مناخ الحوار، ولن نسلم الرئيس السابق عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية).

وكشف الفريق ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي عن اعتقال الرموز السياسية بالمؤتمر الوطني وتوجيه الللجنة الأمنية بنشر أسمائهم.

وقال بيان التجمع (مطالبنا واضحة وعادلة ومشروعة، إلا أن الانقلابيين (لجنة النظام الأمنية) بطبيعتهم القديمة الجديدة ليسوا أهلاً لصُنع التغيير، ولا يراعون في سبيل البقاء في السلطة سلامة البلاد واستقرارها، ناهيك عن تحقيق المطالب السلمية المتمثلة في تسليم السلطة فوراً لحكومة مدنية انتقالية كأحد الشروط الواجبة النفاذ).

وقال البيان إن الوجوه التي قد أجادت تمثيل دور الخائن وتريد اليوم أن تمثل دور البطولة، وجوهٌ لها تاريخ في خيانة الوطن والمشاركة في دماره وإهدار مٌقدّراته. وأضاف (سنقاوم الطوارئ وحظر التجوال وكل الإجراءات التي أعلنها الانقلابيون، وسننتصر كما فعلنا من قبل على كل أساليب العنف والتخويف والترهيب التي سيحاول النظام تطبيقها على الشعب).

وتعهد التجمع بالترحيب بأي بادرة تحقن دماء الشعب وتعيد الأمور لنصابها، وقال (أملنا في الشرفاء من الضباط وضباط الصف والجنود في قوات شعبنا المسلحة لم يفقد، فهم من صنعوا الفارق ورجّحوا كفة الشعب في مواجهة البطش، وهم من نعوّل عليهم في ضبط ساعة التغيير وربط أحزمة أمان الثورة، فقد كانوا في خط النار عندما توارى الجُبناء، وظلوا في خندق الحق لما تجاسر الباطل).

Rate this item
(0 votes)
Read 355 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001