الأخبار
Time: 1:36

السودان: المعارضة ترفض بيان الجيش وتصر تنفيذ على مطالبها Featured

الخميس, 11 نيسان/أبريل 2019 14:18

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن تجمع المهنيين السودانيين وأحزاب المعارضة بيان اللجنة الأمنية الذي تلاه وزير الدفاع عوض ابنعوف قبل قليل بإعتباره إعادة لإنتاج الأزمة ودعت إلى مواصلة الإعتصام أمام قيادة الجيش الذي بدأ منذ السادس من أبريل الحالي. وأصرت قوى المعارضة على الإستجابة للمطالب التي وردت في إعلان الحرية والتغيير.

في الأثناء ردد المعتصمون أمام قيادة الجيش (ابنعوف لا، وشالوا حرامي وجابو حرامي، تسقط تسقط تسقط تاني). ووصفت قوى التغيير بيان الجيش بأنه إنقلاب ودعت الجماهير إلى عدم فض الإعتصام حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في تشكيل حكومة إنتقالية مدنية.

ودعت مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم الجماهير الصامدة إلى مواصلة الاعتصام حتى تسليم السلطة إلى حكومة انتقالية مدنية مكونة من كفاءات وطنية مشهود لها بالنزاهة لإنقاذ البلاد من المشكلات الاقتصادية والسياسية التي ألمت بها من كل جانب.

وقال بيان تجمع المهنيين للجيش (نثق في وقوفكم صفاً واحداً مع الشعب من أجل الوطن ومن أجل أن تعود القوات المسلحة المختطفة إلى وضعها الطبيعي).

وقال حزب البعث العربي الاشتراكي إن الإخلاص لمطالب الشعب في تفكيك دولة التمكين وتحقيق تطلعاته المشروعة في بناء حياة حرة كريمة يتطلب قدر عال من الوعي واليقظة حتى لا تلتف قوى الردة على انتفاضة الشعب وإجهاض أهدافها في الحرية والديمقراطية والعدالة والسلام ودولة الرعاية الاجتماعية.

Rate this item
(0 votes)
Read 82 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001