الأخبار
Time: 1:34

السودان: كتلة برلمانية تدعو البشير للتنحي Featured

الأربعاء, 10 نيسان/أبريل 2019 16:07

الخرطوم: سودان تايمز

دعت كتلة قوى التغيير بالبرلمان السوداني الرئيس عمر البشير، لإعلان تنحيه عن السلطة، وتسليم الرئاسة طواعيةً وفقاً للتدابير الدستورية.

ويتفذ مئات الآلاف من المحتجين المطالبين برحيل البشير ونظامه وتشكيل حكومة انتقالية إعتصاماً أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة منذ ظهر السبت الماضي 6 ابريل 2019.

وقالت الكتلة التي يرأسها البرلماني المستقل أبو القاسم برطم في بيان اليوم الأربعاء –حسب باج نيوز- (نطالب باسم الشعب السوداني واستناداً على الدستور المادة 2 والتي تنص صراحة على أن السيادة للشعب وتمارسها الدولة طبقا للدستور، بأن نتوجه بالدعوة للرئيس للتنحي عن رئاسة البلاد طواعية وتسليم السلطة).

واعتبرت الكتلة التي تضم نحو (37) عضواً يمثلون نواب مستقلين وبعض أحزاب الحوار الوطني، إن رئاسة البشير لاجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني في الثامن من أبريل الجاري، يعد تراجعاً عن قراره بالوقوف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية.

وفرض الرئيس البشير حالة الطوارئ بالبلاد يوم الجمعة 22 فبراير 2019، وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات في محاولة لتدارك الأوضاع الاقتصادية وإفساح المجال مع التسوية السياسية.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة – شمالي السودان في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل أكثر من (60) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

Rate this item
(0 votes)
Read 95 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001