الأخبار
Time: 1:25

تجمع المهنيين يدعو للمقاطعة الاقتصادية ويُحيي ذكرى الانتفاضة Featured

الجمعة, 22 آذار/مارس 2019 10:19

الخرطوم: سودان تايمز

دعا تجمع المهنيين السودانيين الشعب السوداني إلى المقاطعة الإقتصادية كسلاح ضد صحف وقنوات فضائية وبنوك ومستشفيات وشركات لإتهامه بتمويلها أجهزة السلطة التي تقمع المتظاهرين.

وفرض الرئيس البشير حالة الطوارئ بالبلاد يوم الجمعة 22 فبراير 2019، وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات في محاولة لتدارك الأوضاع الاقتصادية وإفساح المجال مع التسوية السياسية.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة – شمالي السودان في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (50) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

وفي الأثناء أعلن تجمع المهنيين عن جدول المواكب والمظاهرات والإعصتصامات بالإحياء منذ نهاية مارس حتى السادس من أبريل لإحياء ذكرى انتفاضة (مارس أبريل) المجيدة.

وطالب التجمع الشعب السوداني بالامتناع عن الشراء وإلغاء الاشتراكات

وعدم نشر الإعلانات في النسخ الورقية أو في الموقع الالكتروني ومقاطعة الجهات التي تواصل الإعلان على صفحاتهم بعد مهلة معلومة.

وشدد بيان التجمع على ضرورة إلغاء الاعجاب وعدم التعليق أو المداخلة في صفحاتهم على فيسبوك وحساباتهم في تويتر أو أي موقع تواصل إجتماعي آخرى.عدم الدخول لمواقعهم الالكترونية

Rate this item
(0 votes)
Read 153 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001