الأخبار
Time: 1:24

مجلس: ضوابط لتسهيل إجراءات تسجيل الأدوية الكترونيا

الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 22:32

الخرطوم: اماني ابو فطين

أعلن المجلس القومي للادوية والسموم بالسودان إتخاذ ضوابط لتسهيل وتبسيط إجراءات تسجيل الأدوية والمستلزمات الطبية عبر النظام الالكتروني للمجلس الذي يقدم (67) خدمة الكترونية.

وقالت مدير الإدارة العامة للتسجيل د.هبة يسن في ورشة خطوات التقديم الالكتروني لتسجيل الأجهزة والمستلزمات الطبية واستيرادها إن العمل بالنظام الالكتروني بدأ في الثالث والعشرين من شهر مايو من العام الماضي بغرض تسهيل وتبسيط الاجراءات بتقديم عدد (٣٥) خدمة الكترونية لعملاء الأمانة العامة وأصبح الآن يقدم عدد (٦٧) خدمة الكترونية من إدراج وترخيص وتسجيل واستيراد واستئناف، وأكدت أن أكثر (٦٠٠) شركة مستخدمة للنظام، واكثر من (٣٢٠٠) اسم مستخدم، الى جانب وجود أكثر من (17) ألف معاملة تمت من خلال هذا النظام.

وأكدت يس استلام عدد (٢٠٠٠) طلب تسجيل لأجهزة والمستلزمات الطبية واستلام (٦٠٠) طلب ادراج مصنع اجهزة ومستلزمات طبية اجنبي (٢٥٠٠) معاملة استيراد و(٥٥٠) طلب مقابلة، استئناف واستفسارات. وقالت ان الورشة تهدف لتمديد اواصر التعاون مع الشركاء لتقديم خدمات افضل. و لتقييم الفترة الماضية من تشغيل النظام الالكتروني كاشفه عن انفاذ عدد من الاجتماعات الناجحة مع ممثلي التسجيل بالشركات لعرض كيفية التقديم الالكتروني والتسديد. واشارت الى ان الهدف من إقامة الورش لمناقشة كيفية التقديم لادراج المصانع الاجنبية وتسجيل الادوية والاجهزة و المستلزمات الطبية والاستيراد، واضافت ان ورشة خطوات التقديم الالكتروني لتسجيل الاجهزة والمستلزمات الطبية واستيرادها.

Last modified on الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 23:08
Rate this item
(0 votes)
Read 132 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001