الأخبار
Time: 1:24

الرئاسة السودانية توجه بإنشاء مبنى لأعمال الامتحانات

الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 21:32

الخرطوم: اماني ابو فطين

قال وزير التربية والتعليم العام الخير النور المبارك إنه سينفذ توجيهات الرئاسة السودانية ومجلس الوزراء الخاصة بإنشاء مبنى وتهيئته لأعمال تصحيح وكنترول امتحانات الشهادة الثانوية.

وذكر أن الشهادة السودانية لها سمعتها عالميا مماجعل طلالبا من الدول المختلفة يتجهون للجلوس بها. وتفقد المبارك صباح اليوم الثلاثاء مباني الإدارة العامة للامتحانات وقف على سير أعمال الكنترول لإمتحانات الشهادة الثانوية التي بدأت مراحلها السبت الماضي بعملية التفريغ توطئة لإعلان النتيجة في نهاية يونيو المقبل حيث يبدأ التصحيح في الثاني من أبريل المقبل وأعمال الكنترول في السابع والعشرين من مارس الجاري. واستمع الوزير لشرح مفصل لكافة المراحل وبيئة التصحيح.

من جهته كشف وكيل وزارة التربية والتعليم العام د.الطاهر حسن الطاهر عن توجيهات رئيس مجلس الوزراء د.محمد طاهر ايلا بشأن بإنشاء مبني وتصميمه خصيصا لأعمال الامتحانات وذلك من أجل تهيئة المناخ لأعمال الامتحانات. وأكد أنهم في الوزارة بصدد وضع تصور إنشاء الموقع ومن ثم رفعه لمجلس الوزراء.

وفي السياق أكد مساعد الأمين العام للامتحانات محمود سر الختم الحوري أن العمل جار عقب نهاية الامتحانات من أجل بدء التصحيح في مطلع أبريل وإعلان النتيجة نهاية يونيو القادم. وأبان ان مرحلة التفريغ تم استيعاب ما يزيد عن (300) معلم ومعلمة لها بجانب معلمي الكنترول الذين يزيدون عن (1500) معلم بينما يصل عدد معلمي التصحيح الى (7) آلاف معلم ومعلمة.

Last modified on الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 21:49
Rate this item
(0 votes)
Read 140 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001