الأخبار
Time: 4:54

أبناء الجزيرة والمناقل يرفضون زيارة نائب الرئيس لقسم الهدى

الجمعة, 15 آذار/مارس 2019 10:14

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن أبناء الجزيرة والمناقل رفضهم زيارة نائب الرئيس محمد يوسف كبر لولاية الجزيرة، قسم الهدى، مكتب شندي المقررة يوم الثلاثاء القادم لتدشين حصاد القمح.واتهم البيان الحكومة بأنها تنوي نهب القمح من المزارعين بنفس الكيفية التي نهبت بها أصول المشروع.

وكان رئيس الوزراء محمد طاهر أيلا أن الحكومة ستحتكر شراء القمح للمخزون الإستراتيجي من المزارعين بسعر (1850) وتحظر بيعه للمطاحن. ويعترض المزارعين على سعر تركيز القمح مقارنة مع إرتفاع الأسعار في السوق وزيادة معدل التضخم. ودعا تحالف أبناء الجزيرة والمناقل في بيانه كل مزارعي ومواطني الجزيرة والم

وأعلن أيلا يوم الأربعاء تشكيل الحكومة من (٢١) وزيراً و(18) وزير الدولة. وفرض الرئيس البشير حالة الطوارئ بالبلاد يوم الجمعة 22 فبراير 2019، وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات في محاولة لتدارك الأوضاع الاقتصادية وإفساح المجال مع التسوية السياسية.

ناقل لمقاومة هذه الزيارة، وقال البيان (لنعلنها بالصوت العالي أن لا مكان للمجرمين وسارقي الشعب بأرضنا الطيبة).

وطالب تحالف أبناء الجزيرة لمقاومة سعي السلطة للاستيلاء على القمح وفقاً لشروطها المجحفة بمواصلة المشاركة في الثورة التي تنادي بالحرية والسلام والعدالة.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة – شمالي السودان في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (50) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

Last modified on الجمعة, 15 آذار/مارس 2019 10:18
Rate this item
(0 votes)
Read 208 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001