الأخبار
Time: 7:39

التربية: الأجهزة الاعلامية ابتعدت عن الشائعات خلال امتحانات الشهادة

الجمعة, 15 آذار/مارس 2019 08:51

الخرطوم: اماني ابو فطين

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس مجلس الامتحانات د. الطاهر حسن الطاهر عن مشاركة (4) آلاف معلم كبير مراقبين و(12) الف معلم مساعدين لهم بجانب (77) ألف معلم شاركوا في مراقبة امتحانات الشهادة الثانوية التي إنتهت أمس بجلوس الطلاب بمادة الرياضيات.

وقال الطاهر خلال تفقده خمس مراكز للامتحانات بشرق النيل واشاد بجهوت الاجهزة الاعلامية كافة مسموعة ومقروءة ومرئية، وقال (كانت معنا منذ ضربة البداية في تغطية اعلامية مستمرة)، مشيرا الى انها مارست دورها بصورة راشدة وكانت تبحث عن الحقائق وابتعدت عن الشائعات لتسهم في خلق جو معافى يطمئن الاسر والطلاب وهم يؤدون امتحاناتهم، وقال الطاهر (نشكر جميع الاجهزة الاعلامية على هذه الشراكة الحقيقية والممارسة الراشدة وهي تبحث عن الحقائق مفندة للشائعات ومطمئنة للأسر والطلاب وداعمة لجوانب استقرار هذه الامتحانات من خلال التقارير الصحفية الصادقة والتي اسهمت اسهاما كبيرا في أن تسير الامتحانات سيرها الطبيعي في جو معافى).

واعلن الطاهر أن المرحلة التالية من اعمال الشهادة ستبدأ مباشرة وهي عملية تفريغ كراسات الاجابة لتجهيزها لعملية التصحيح التي ستبدأ في الثاني من ابريل القادم بمشاركة 6 الف معلم وتليها مرحلة الكنترول الذي يشارك فيه 1500 معلم يقومون بعملية المراجعة والرصد تهيئة لاعلان النتيجة خلال الاسبوع الاخير من يونيو القادم بمشيئة الله.

Last modified on الجمعة, 15 آذار/مارس 2019 09:04
Rate this item
(0 votes)
Read 217 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001