الأخبار
Time: 6:47

السودان: إيلا يرجع ملفات قيادات الخدمة المدنية Featured

الخميس, 14 آذار/مارس 2019 09:46

الخرطوم: سودان تايمز

قالت مصادر مطلعة إن رئيس مجلس الوزراء السوداني محمد طاهر إيلا طلب ملفات الموظفين بالدرجات من الأولى إلى الخامسة من أجل مراجعة مؤهلاتهم وتخصصاتهم خلال الأيام القادمة.

وذكر مصدر لـ(سودان تايمز) أن سيبدأ برنامجه في إعادة هيكلة الدولة بقيادات الخدمة المدنية ثم لجنة الإختيار والمفوضيات الأخرى.

وذكر أيلا في مؤتمر صحفي أمس أن اختيار الوكلاء تم حسب الكفاءة والأقدمية دون أي اعتبار سياسي، مؤكدا ان تغيرات واسعة ستطال الشركات والمؤسسات الحكومية بذات الاعتبارات المتعلقة بالكفاءة.

وأعرب إيلا في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أمس عن أمله في أن تلبي حكومته بعض طموح وآمال الشعب, مشددًا على أن القضايا الاقتصادية تمثل أهم الأولويات بمعالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد القومي وزيادة الصادرات وتقليل الواردات إعادة النظر في الإيرادات والمصروفات العامة.

وأعلن أيلا أمس تشكيل الحكومة من (٢١) وزيراً و(18) وزير الدولة.

وفرض الرئيس البشير حالة الطوارئ بالبلاد يوم الجمعة 22 فبراير 2019، وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات في محاولة لتدارك الأوضاع الاقتصادية وإفساح المجال مع التسوية السياسية.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة – شمالي السودان في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (50) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

Rate this item
(0 votes)
Read 774 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001