الأخبار
Time: 6:48

السودان: ضبط شاحنة أسلحة وذخائر غربي أم درمان

الخميس, 07 آذار/مارس 2019 14:44

الخرطوم: سودان تايمز

ضبطت السلطات السودانية اليوم (الخميس) شاحنة تجارية غربي أم درمان - منطقة دار السلام- تحتوي على كميات من الأسلحة والذخائر مخبأة داخل جوالات أسفل الشحنة، يقودها سائق وشخص آخر ذكر أنه صاحب البضاعة.

وقال القيادي بهيئة الأمن المركزي اللواء أحمد أبو زيد إنه وبتفتيش روتيني للشاحنات والعربات الداخلة لمدينة أم درمان، تم العثور على جوالات من الأسلحة والذخائر مخبأة أسفل البضاعة على متن شاحنة تجارية ترخيص دارفور.

وأضاف أبو زيد في تصريحات صحفية أن الشرطة اتخذت إجراءاتها اللازمة فيما تم التحفظ على السائق وصاحب البضاعة واقتياد الشاحنة إلى مكاتب الأمن الوطني.

وبحسب أبو زيد فإن المتهمين سيخضعون فوراً للتحقيق لمعرفة هوايتهم وانتمائهم بالإضافة إلى مصدر ووجهة السلاح وأي معلومات أخرى مفيدة ، مبيناً أنه لا يستبعد وجود إرتباطٍ مّا بين الحركات المتمردة وضبطيات الأسلحة الأخيرة بالولاية الشمالية وولاية القضارف وولاية النيل الأبيض.

وفرض الرئيس البشير حالة الطوارئ بالبلاد يوم الجمعة 22 فبراير 2019، وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات في محاولة لتدارك الأوضاع الاقتصادية وإفساح المجال مع التسوية السياسية.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة – شمالي السودان في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (50) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

Rate this item
(0 votes)
Read 202 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001