الأخبار
Time: 6:48

السودان: قطاعات من المهنيين تنفذ إضراباً عن العمل Featured

الثلاثاء, 05 آذار/مارس 2019 16:43

الخرطوم: سودان تايمز

وجدت دعوة تجمع المهنيين السودانيين والقوى المعارضة الى إضراب شامل عن العمل اليوم الثلاثاء إستجابة من قطاعات مهنية ومواطنين في العاصمة الخرطوم والولايات.

وإعتبر تجمع المهنيين أن الاضراب خطوة في طريق العصيان المدني والاضراب السياسي الشامل لاسقاط حكومة الرئيس عمر البشير. وتقدم القطاع الصحي بالنسبة الأكبر في المشاركة بالإضراب؛ حيث نفذ المئات من الاطباء إضرابا في معظم مستشفيات البلاد العامة والخاصة؛ الى جانب تنفيذ وقفات احتجاجية داخل مقار العمل، بجانب إضراب صيادلة.

وقالت مصادر طبية أن نسبة اضراب الاطباء تقارب (80%) وشملت حتى العيادات الخاصة؛ وافادت ان هذه النسبة تكاد تنطبق على كل المستشفيات في البلاد بحسب احصائية ورصد النقابات ولجان الاطباء.

وأشارت المصادر ايضا الى المشاركة الواسعة من الكوادر الطبية المساعدة والهندسية العاملة في العديد من شركات الادوية.

وتجمع عدد من الصحفيين السودانيون من الصحف الورقية والمنصات الالكترونية في مقار عملهم وهم يعلقون لافتات كتب عليها صحفي مضرب.

وأعلن الرئيس البشير يوم الجمعة 22 فبراير الماضي حالة الطوارئ وحل حكومة الوفاق الوطني، وبدأ في تشكيل حكومة جديدة سماها حكومة كفاءات.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (50) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

Rate this item
(0 votes)
Read 154 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001