الأخبار
Time: 7:05

السودان: جهاز الأمن يعتقل (28) صحفياً قبل تنفيذ وقفة احتجاجية Featured

الأحد, 13 كانون2/يناير 2019 00:04

الخرطوم: سودان تايمز

إعتقل جهاز الأمن بالسودان صحفيين وناشر ورئيس تحرير صحيفة الجريدة و(26) صحفي وصحفية قبل تنفيذ وقفة إحتجاجية أمام إدارة الإعلام بجهاز الأمن السوداني ظهر اليوم الإثنين. وأطلق جهاز الأمن سراحهم  مساء اليوم.

وذكر شهود عيان أن  رئيس تحرير صحيفة الجريدة السودانية  أشرف عبد العزيز وناشرها عوض محمد عوض وبعض الصحفيين إعتقلهم جهاز الأمن وهم في طريقهم لتنفيذ وقفة إحتجاجية على الرقابة القبلية التي منعت صدور الصحيفة لأكثر من اسبوعين منذ انطلاق المظاهرات في 19 ديسمبر 2018.

وأعلنت إدارة صحيفة الجريدة رفضها للرقابة القبلية من قبل جهاز الأمن على الصحيفة التي منعتها من الصدور لأكثر من اسبوعين منذ إندلاع المظاهرات في عطبرة 19 ديسمبر الماضي، وقال عبد العزيز (الأمن فرض علينا رقابة قبلية لمنع تغطية الصحيفة لاحتجاجات سلمية، بالرغم من التزامنا بميثاق الشرف).

وأعلن رئيس اللجنة العليا لمتابعة التحقيقات في أحداث القتل والتخريب التي صاحبت مظاهرات مطالبة برحيل نظام الإنقاذ عامر محمد إبراهيم ارتفاع حصيلة قتلى التظاهرات الى 24 شخصاً.

وذكر أشرف أنهم أخطروا إدارة الإعلام بمذكرة احتجاجية ستسلم لهم خلال الأيام القادمة احتجاجاً على الرقابة القبلية الانتقائية على صحف دون أخرى. وأكد رئيس تحرير الجريدة عزمهم الدفع بخطابات احتجاجية للبرلمان ومجلس الصحافة. مشيراً الى أن الرقابة على صحيفتي الجريدة والتيار.

وأكد أشرف أن الرقيب الذي يأتي لمراجعة الصحيفة في المطبعة يرفض غالبية المواد التي تنوي الجريدة نشرها، لذلك نوقفها حتى لا نصدر صحيفة لا ترضي قراءنا.

 

Last modified on الإثنين, 14 كانون2/يناير 2019 19:45
Rate this item
(0 votes)
Read 298 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001