الأخبار
Time: 8:46

‎ السودان: مظاهرات في الخرطوم وأم درمان وبحري وإعتقال العشرات Featured

الجمعة, 11 كانون2/يناير 2019 13:40

الخرطوم: سودان تايمز

فرقت القوات الأمنية السودانيةمتظاهرين خرجوا الى الشوارع في الخرطوم ومدينة أم درمان وبحري عقب صلاة الجمعة. وأطقلت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع وإعتقلت العشرات من الذين شاركوا في المظاهرات التي استمرت لأكثر من 3 أسابيع.

وخرجت مظاهرات من مسجد عبد الحي يوسف بجبرة- جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، حيث دعا المصلين إمام المسجد عبد الحي لقيادة المظاهرة التي فرقتها الشرطة بالغاز المسيل للدموع. هتف المتظاهرون الذين خرجوا في منطقتين فيأمدرمان الواقعة على الضفة الغربية لنهر النيل (حرية، سلام، عدالة) وأطلقت عليها الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وخرج مواطنو منطقة الحلفايا ببحري شمالي الخرطوم وأغلقوا الطريق الرئيسي قبل ان تفرقهم القوات الأمنية بالغاز المسيل للدموع وتعتقل عدد كبير من الذين شاركوا في المظاهرات. وفي الجيلي القريبة من مصفاةالخرطوم لتكرير البترول أغلق المحتجون الشارع القومي لساعات قبل ان تفرقهم القوات الأمنية بالغاز المسيل للدموع وتعتقل بعض الذين شاركوا في المظاهرة.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (48) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

 

Last modified on الجمعة, 11 كانون2/يناير 2019 23:17
Rate this item
(0 votes)
Read 628 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001