الأخبار
Time: 7:04

السودان: الأطباء يطالبون بالتحقيق في انتهاك المستشفيات ويهددون بتمديد الإضراب Featured

الجمعة, 11 كانون2/يناير 2019 10:23

الخرطوم: سودان تايمز

طالب مكتب أطباء السودان الموحد بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسئولين عن إنتهاك المستشفيات وضرب وتعذيب الأطباء والكوادر الطبية وترويع الجرحى والمرضى والمرافقين. وشددت على ضرورة إعتذار مكتوب من الجهات الأمنية التي إنتهكت حرم المستشفىات ( قوات الشرطة وقوات الأمن).

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (48) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

وهدد الأطباء بتمديد الإضراب الشامل عن العمل لمدة 48 ساعة لفترة أخرى وبعدها يصبح مفتوح.

ودعا بيان المكتب الموحد إلى ضرورة فتح بلاغات في مواجهه هذه السلطات من قبل الشرفاء من المحامين وإعلان نسخة من هذا البلاغ في وسائط الإعلام المقروءة و المسموعة. وشدد البيان على ضرورة حماية المستشفى والكوادر العاملة من قبل الشرطة العسكرية والجيش.

ووصف البيان المشترك محاولة بعض المسئولين إجبار الأطباء على العمل دون تأمين وتحريض الأجهزة الأمنية ضد الأطباء بأنها تتنافي وسلمية المهنة وأخلاقها في تقديم العون للعدو والصديق في آن واحد.

وذكر البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي الموحد المكون من (لجنة أطباء السودان المركزية، نقابة أطباء السودان الشرعية، لجنة الإستشاريين والإختصاصيين) أن التضيق على الاطباء ومنعهم من إسعاف المصابين والجرحي وترويعهم وإعتقالهم يكشف عن قصر نظر الأجهزة التنفيذية ويدفع بهم للإنسحاب من العمل مرغمين إيثارا للأمان والسلامة والتي هي أولوية يتم توفيرها للأطباء والمسعفين حتي في ساحات القتال.

Last modified on الجمعة, 11 كانون2/يناير 2019 10:35
Rate this item
(0 votes)
Read 70 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001