الأخبار
Time: 6:47

كيان الفزعة بالجزيرة: على الرئيس البشير أن يتنحى ويحقن الدماء

الجمعة, 11 كانون2/يناير 2019 08:29

مدني: عبدالوهاب السنجك

طالب د.محمد عبدالله كوكو رئيس كيان الفزعة في ولاية الجزيرة -وسط السودان- الرئيس عمر البشير بتسليم السلطة للجيش مثل ما حدث إبان انتفاضة ابريل 1985.

وقال (على الحاكم العسكري الذي سيتقلد منصب السلطة  أن يصدر قرارا بتعين حكومة تسيير اعمال مناط لها التحضير لانتخابات قادمة نزيهة وشفافة تشارك فيها كل أطياف الشعب السوداني من دون اقصاء).

ودعا كوكو الحاكم العسكري الجديد إلى إعفاء ولاة الولايات وحل المجلس الوطني والمجالس التشريعية الولائية ويعين حكاماً عسكريين لها حقنا للدماء وحتى لا ينزلق الوطن للهاوية).

ووصف رئيس كيان الفزعة في ولاية الجزيرة النظام الحاكم بأنه فاشل وجعل البلاد تنحدر يوميا من سئ لأسوأ، وقال (الواقع الذي يعيشه المواطن يوميا يدعو للتغيير الذي صار حتمياً).

وذكر أن خروج الشعب السوداني في مظاهرات سلمية مطلبية في العاصمة والولايات لأجل توفير ضروريات الحياة اليومية ولم تستجيب الحكومة لتلك واستخدمت ضدها القوة المفرطة مما ادي لسقوط شهداء وجرحي وزادت وتيرة الاحتقان بين الشعب الاعزل والحكومة رفع سقف مطلب المتظاهرين الي تغيير النظام الذي امسك بمفاصل الدولة منذ ثلاثين عاماً. وقال (الشعب صبره وكره الوعود التي ما كانت الا بمثابة كلام لا ينفذ ولا يرجي منه). 

Last modified on الجمعة, 11 كانون2/يناير 2019 08:42
Rate this item
(0 votes)
Read 280 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001