الأخبار
Time: 11:16

السودان: ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى في مظاهرات أمدرمان

الأربعاء, 09 كانون2/يناير 2019 11:31

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت لجنة الأطباء عن وفاة ثلاثة شباب وإصابة العشرات جراء إطلاق النار على المتظاهرين في أمدرمان العاصمة الوطنية السودانية اليوم الأربعاء اتجهوا صوب المجلس الوطني لتسليم مذكرة تطالب برحيل النظام الحاكم منذ استيلاء الجبهة الإسلامية على السلطة في يونيو 1989. وقال الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء هاشم على عبدالرحيم إن قوات الشرطة تلقت بلاغات عن بعض الإصابات وثلاث حالات وفاة جاري التحري في شأنها تحت إشراف النيابة.

ودعت سكرتارية تجمع المهنيين السودانيين الشعب السوداني إلى فك الحصار عن الثوار المعتصمين بالسلاح الطبي بإعتباره واجب مُلح والضغط على قوات الأمن المتواجدة خارجه بالتظاهر والهتاف والحشد. وحسب شهود عيان إن الشهداء هم صالح عبد الوهاب صالح ومحمد الفاتح مصطفى وآخر لم يتم التعرف عليه- حسب مصادر طبية. وأكد شهود عيان إعتقال عدد كبير من المتظاهرين. وفي الأثناء أعلن الأطباء بمستشفى امدمان الدخول في اضراب مفتوح عن العمل اجتجاجاً على إطلاق الغاز المسيل للدموع بالمستشفى وتهديدهم بالسلاح.

وناشد تجمع المهنيين الثوار والمواطنين الشرفاء بابتدار تظاهرات ليلية في كل حي وكل مدينة في السودان وخصوصاً العاصمة الخرطوم، فدماء الشهداء والجرحى مازالت ساخنة. واستنكر عدد من الأطباء والمرافقين إطلاق القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي داخل مستشفى أمدرمان.

ونظم تجمع المهنيين موكبين لتسليم القصر الجمهوري مذكرة للمطالبة بتنحي الرئيس البشير في الخرطوم فرقتها السلطات قبل ان تصل إلى مبتغاها.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (45) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

Last modified on الأربعاء, 09 كانون2/يناير 2019 23:27
Rate this item
(0 votes)
Read 797 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001