الأخبار
Time: 8:11

السودان: آلاف المتظاهرين بالقضارف يقدمون مذكرة تطالب برحيل النظام

الثلاثاء, 08 كانون2/يناير 2019 13:16

القضارف: سودان تايمز

خرج الآلاف من مواطني مدينة القضارف شرقي السودان في مسيرات سلمية اليوم الثلاثاء الثامن من يناير هي الاضخم من نوعها بحسب شهود عيان.وإعتقلت عدداً من المشاركين فيها، فيما تقدمت قيادات حزبية كبيرة بالولاية المظاهرة المطالبة برحيل النظام.

وحسب شهود عيان أن القيادات الحزبية حثت المتظاهرين على سلمية الموكب.

وانطلقت المسيرة السلمية من وسط سوق القضارف وعبرت بدار الحزب الحاكم حتى المجلس التشريعي للولاية. وقال تجمع المهنيين السودانيين الذي دعا للتظاهرة على صفحته بالفيسبوك (ان الموكب السلمي الذي شارك فيه الآلاف اليوم الثلاثاء وصل الى مبنى المجلس التشريعي، وقرأ ممثل للتجمع مذكرة تطالب بتنحي البشير عن الحكم وسط هتافات وزغاريد الثائرات والثوار).

وتدخلت الشرطة لفض المتظاهرين والمحتجين من الطريق المؤدي مباشرة للمجلس التشريعي بحي ديم النور شمال المدينة واطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وعلى صعيد متصل نفذ جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالقضارف مساء الأمس حملة اعتقالات واسعة لكوادر قوى المعارضة السودانية على خلفية اعلانها تسيير موكب الشهداء وتسليم مذكرة تنحي البشير ومحاكمة قتلة متظاهري القضارف عند الواحدة من ظهر اليوم الثامن من ديسمبر.

وطالت الاعتقالات العريس عبد اللطيف عوض الضو (كجول) القيادي البارز بالحزب الشيوعي السوداني ومراسل صحيفة الميدان بالقضارف بعد لحظات قليلة من انتهاء مراسم حنته كما اعتقلت عبد العظيم عثمان إبراهيم صاحب مطبعة والناشط جعفر خضر صاحب منتدى شروق بالقضارف وعطا حسين سكرتير حزب الأمة بولاية القضارف.

وإنطلقت مظاهرات بعطبرة في 19 ديسمبر الماضي رافضة للوضع الإقتصادي ونقص الخبز والسيولة والوقود، لكن مطالبتها تطورت إلى اسقاط النظام، وأدت المظاهرات في كل مدن البلاد - حسب حزب الأمة - إلى مقتل (45) شخصاً وإعتقال وإصابة الآلاف.

Last modified on الثلاثاء, 08 كانون2/يناير 2019 15:21
Rate this item
(0 votes)
Read 452 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001