الأخبار
Time: 7:07

تحويل المسيرة المؤيدة للبشير إلى الساحة الخضراء والشعبي يطالب بالكف عن قتل المتظاهرين Featured

الإثنين, 07 كانون2/يناير 2019 21:34

الخرطوم:سودان تايمز

أعلن القيادي بحزب المؤتمر الوطني الفاتح عز الدين تحويل موقع مسيرة (سلام السودان) المؤيدة للرئيس البشير من حدائق القصر إلى الساحة الخضراء جنوبي الخرطوم مرة أخرى، فيما حذر قيادي بالمؤتمر الوطني القوى المعارضة من دخول الساحة الخضراء لإستفزاز جماهير الوطني.

ومن جهته اعترض المؤتمر الشعبي على تنظيم مسيرة مؤيدة للرئيس البشير في الوقت الحالي، وطالب القيادي بالمؤتمر الشعبي ادريس الكناني المؤتمر الوطني بالكف عن قتل المتظاهرين واعتقالهم، وأضاف (يمكن أن ننسحب من الحكومة في أي وقت إذا لم يلتزم المؤتمر الوطني بالكف عن قتل المتظاهرين لأننا لسنا في زواج كاثوليكي).

كانت اللجنة المنظمة قد أعلنت أن المسيرة ستقام في الساحة الخضراء، وبعدها أعلنت عن تحويلها إلى حدائق القصر، ثم إلى الساحة الخضراءوأكد عز الدين وهو عضو اللجنة المنظمة للمسيرة، إكتمال كافة الترتيبات للمسيرة المقررة يوم الاربعاء، والتي سيخاطبها الرئيس عمر البشير. وكانت اللجنة المنظمة قد حولت موقع اقامة المسيرة من الساحة الخضراء الى (ساحة الشهداء) بالقرب من القصر الرئاسي في الخرطوم، قبل أن تتراجع للمرة الثانية وتؤكد اقامته في الساحة الخضراء.

 

ويشهد السودان تحركات احتجاجية منذ 19 ديسمبر عقب قرار الحكومة رفع سعر الخبز، لكنها سرعان ما تحولت الى احتجاجات تطالب بإسقاط النظام. ونظم المئات من مناصري الحزب الحاكم تجمعا في مدينة كسلا تاييداً للرئيس البشير.

وحمل المؤيدين لافتات مكتوب عليها (تقعد بس) رداً على شعارات المحتجين المطالبين بإسقاط النظام (تسقط بس) بحسب وكالة فرانس برس

Last modified on الإثنين, 07 كانون2/يناير 2019 21:59
Rate this item
(0 votes)
Read 257 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001