الأخبار
Time: 4:42

اختصاصيو التخدير يشكون ظلمهم لتشريعي ولاية الخرطوم

الخميس, 06 كانون1/ديسمبر 2018 10:18

الخرطوم: أماني أبو فطين

استنكر الاتحاد المهني التخصصي للتخدير التعديلات المجحفة بلائحة المؤسسات العلاجية الخاصة التي حرمتهم من ممارسة العمل في القطاع الخاص (مراكز جراحات اليوم الواحد) من قبل وزارة الصحة بولاية الخرطوم.

وذكر رئيس الاتحاد محمد عيسى إن وزارة الصحة بالخرطوم لم تستشيرهم في تعديلات المجحفة بلائحة المؤسسات العلاجية الخاصة. وذكر أن أجهزة وزارة الصحة بالولاية لم تستجب لمطالبهم، لذلك لجأوا إلى تشريعي ولاية الخرطوم. وقال (إذا لم ينصفنا المجلس سنلجأ إلى المحكمة الدستورية).

وذكر عيسى أن لائحة العام 2011، كانت تنص بالضوابط والتجهيزات اللازمة لإجراء جراحة اليوم الواحد الفقرة (12) (1) البند (أ) بانه (يجب الا يقل مؤهل من يقوم بإجراء العملية تحت التخدير بأنواعه المختلفة عن اختصاصي تخدير أو اختصاصي ثاني تخدير أو تقني تخدير). وقال (تم حرماننا من هذا الحق في التعديل الأخير دون مشورتنا وهو ظلم كبير لن نسكت).

ووصف عدد من اختصاصي التخدير تعديل لائحة المؤسسات العلاجية الخاصة دون الرجوع اليهم باعتبارها قضية مصيرية بأنه إقصاء مهني لهم ونزع حق مشروعمنهم، خاصة وأنهم ظلوا يعملون بصبر في كل المؤسسات الصحية رغم حرمانهم من ابسط حقوقهم وعدم تغطيتهم ببرامج الإستبقاء اسوة بزملائهم اطباء التخدير.

ويغطي إختصاصيو التخدير أكثر من (90%) من خدمات التخدير بأنواعه المختلفة وفي حال توقفهم عن العمل سيتأثر القطاع الصحي سلباً.

الجدير بالذكر بان اختصاصي التخدير اوصلوا شكواهم الى الاتحاد العام للمهن الطبية و الصحية والذين أكدوا على سعيهم لحل هذه القضية.

Last modified on الخميس, 06 كانون1/ديسمبر 2018 10:58
Rate this item
(0 votes)
Read 54 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001