الأخبار
Time: 4:38

التأمين الصحي يتوقع الوصول إلى تغطية (65%) بإدخال القطاع الخاص

الأربعاء, 05 كانون1/ديسمبر 2018 09:59

الخرطوم: أماني أبو فطين

كشف د.طلال الفاضل المهدي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي أن التغطية بخدمات التأمين الصحي بلغت (61%)، وتوقع أن تصل نسبة التغطية إلى (65%) بنهاية العام الحالي بعد إدخال شرائح جديدة من القطاع الخاص.

وقال طلال الفاضل لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لملتقي الخدمات الصحية تحت شعار (جهود متكاملة لتغطية صحية شاملة ومستدامة) بمركز عبد الحميد ابراهيم بالامدادات الطبية اليوم الثلاثاء الى إن الصندوق يعمل على نشر الخدمة الطبية وتجويدها وحسن التعامل مع المريض المؤمن عليهم واضاف طلال (هدفنا اي مريض لديه بطاقة تأمين صحي يجد خدمة في الموسسة الصحية التي يصلها). كاشفا عن خطة مشتركة على مستوى وزارة الصحة وولايات السودان لتجويد الخدمة، وأضاف (همنا تجويد الخدمة بالتركيز على عدة موجهات اهمها البرتكولات العلاجية والاستخدام غير الرشيد للخدمة والادوية). وأعلن البدء في برنامج مع كبار الاختصاصيين لتدريب الاطباء في الولايات حول البرتكولات العلاجية وكيفية التعامل مع المريض. مشيرا إلى أن الملتقي يناقش التوفير الادوية بالتعاون مع الامدادات الطبية بغرض الاطمئنان على المؤسسات التي تقوم بتقديم الدواء وتوفير احتياجات المرضى للادوية في كل الولايات بجانب مناقشة الاستخدام غير رشيد للخدمة الطبية خاصة الفحوصات غير الضرورية والادوية التي لا يحتاج لها المريض.

من جانبه قال د.المغيرة الأمين جاد السيد مدير الادارة العامة للخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي إلى أن الصندوق يعمل على توطين خدمات الاختصاصيين في الولايات لتقليل نسبة الاحالة للخرطوم فضلا عن اقناء المواطنين تكلفة السفر للخرطوم. وذكر إن ادوية داخل التأمين وادوية خارجه ستنتهي وذلك بتنويع طرق شراء الأدوية وفق الشراء الاستراتيجي.

Last modified on الأربعاء, 05 كانون1/ديسمبر 2018 10:19
Rate this item
(0 votes)
Read 35 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001