الأخبار
Time: 4:38

السودان: القبض على متهم هارب من السجن الحربي في قضية السنادرة

الثلاثاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2018 20:30

الخرطوم: سودان تايمز

كشفت محكمة مكافحة الارهاب بالخرطوم شمال اليوم الثلاثاء إلقاء القبض على أحد منسوبي الدفاع الشعبي متهم في قضية الساندرة هرب من السجن الحربي في ابريل من العام الحالي، وهو حالة الهروب الثانية.

واتهم 14 من من الدفاع الشعبي بالهجوم على قرية السنادرة بجنوب كردفان – جنوبي السودان في سبتمبر من عام 2017 وقتل (8) مدنيين وجرح (9) آخرين. وتمكن من الهروب اثناء اعتقاله بالسجن الحربي بمعسكر المرخيات بولاية جنوب كردفان.

وخاطبت المحكمة على ضوء إخطارها بالقبض عليه، وحدته النظامية باحضاره للجلسة القادمة حيث أن المحكمة بصدد السير في اجراءات محاكمته في بلاغ منفصل عن بقية الـ(9) مدانين بسبب وصول مرحلة محاكمتهم إلى القرار النهائي، بينما لم يتم سماع أية تحريات في مواجهة المتهم الهارب الذي القي عليه القبض مؤخرا وفصل الإتهام في مواجهته الى حين القبض لذلك حددت له المحكمة جلسة اخري ببلاغ منفصل .

وتقدم ممثل الإتهام بطلب لإمهاله جلسة أخرى للاطلاع على الإعلامات الشرعية الخاصة بأولياء الدم في إدانة (9) نظامين بالهجوم على قرية السنادرة بالعباسية تقلي بولاية جنوب كردفان من دون اذن القائد، مدانين بالاشتراك والقتل والنهب والتسبب في الاذي تحت المواد 21\130\139\175من القانون الجنائي لسنة 1991.

وكان قد اعلنت المحكمة في وقت سابق باعلان اولياء الدم باحضار اعلامات شرعية باخذ القصاص أو الدية والعفو، تم تحديد جلسة اخرى لمعرفة افادات الاعلامات الشرعية.

Last modified on الثلاثاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2018 21:05
Rate this item
(0 votes)
Read 174 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001