الأخبار
Time: 4:40

السودان: وزارة النفط تعلن بدء انفراج أزمة الجازولين

الأحد, 18 تشرين2/نوفمبر 2018 21:42

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت وزارة النفط والغاز والمعادن بالسودان عن انفراج أزمة الجازولين بصورة نهائية خلال الشهريين القادميين. وقال وزير الدولة سعد الدين البشرى إن أزمة الجازولين بدأت في الانفراج.

وتعاني البلاد من شح كبير في توفير الجازولين لوسائل النقل المختلفة لعجز في موارد النقد الأجنبي   لاستيراده، مما أدى إلى إصطفاف المركبات بأعداد كبيرة أمام الطلمبات وندرة المواصلات العامة.

وكشف خلال مخاطبته ختام تدشين محطات البيع المباشر للغاز للجمهور الذي تنفذه شركة النيل للبترول بمحطتي الحاج يوسف والشجرة اليوم (الأحد) عن وجود خطة لتأمين المشتقات البترولية بإشراف رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى خلال الشهريين القادميين.

وتوقع البشرى افتتاح عدد 20 محطة للبيع المباشر للغاز للجمهور متوقعاً وصولها إلى 183 محطة خلال ستة أشهر. وأشار إلى أن المشروع يعد تحولاً كبيراً في توزيع الغاز وتوفيره وفق الحاجة، تمكيناً لاقتصاد المنزل، وأن المشروع يساعد الوزارة في زيادة الأوعية التخزينية، ويساعد كذلك في تركيز الأسعار، بسعر (11.2) جنيهاً للكيلو. وأكد البشرى مضي الوزارة في تقديم الخدمات للمواطنين، داعياً الشركات الأخرى لحذو نهج شركة النيل معلناً عن استعداد الوزارة لتسهيل كافة الإجراءات لها.

Rate this item
(0 votes)
Read 71 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001