الأخبار
Time: 4:41

السودان: أمر قبض بحق الصادق المهدي وحزبه يصر على وصوله البلاد

الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 18:57

الخرطوم: سودان تايمز

أصدرت نيابة أمن الدولة بالسودان اليوم الخميس أمر قبض على رئيس الوزراء السوداني السابق، زعيم حزب الأمة القومي الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي وآخرين. لكن النيابة لم تكشف النيابة عن بقية المتهمين، فيما أصر حزب الأمة القومي على قدوم زعيمه للبلاد مرحباً بالمحاكمة، التي دعا إلى أن تكون عادلة.

وإعلن حزب الأمة القومي عودة رئيسه الصادق المهدي إلى البلاد يوم 19 ديسمبر القادم، بعد ما يقارب عام قضاه في منفى اختياري بالخارج.

ووجهت النيابة اتهامات (الاشتراك الجنائي- التحريض– المعاونة- تقويض النظام الدستوري – التحريض ضد الدولة- إشاعة الفتن – التجسس – الدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف أو القوة الجنائية- نشر الاخبار الكاذبة) تحت تحت المواد (21 ، 25 ، 26 ، 50 ، 51 ، 53 ، 63 و 66) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م. والاتهام بالجرائم الارهابية ومنظمات الجرائم الارهابية تحت والمادة 6/5 من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2001.

ووصف نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء (م) فضل الله برمة ناصر لـ(سودان تايمز) إصدار أمر القبض بحق المهدي بأنه مصيبة على البلد، وقال (البلد في مأزق حقيقي ومحتاجة للتوافق والتراضي، والذين أصدروا أمر القبض لا يرون ذلك). وقال ناصر (المهدي سيصل البلاد، ونرحب بالمحاكمة العاجلة والعادلة). وقال (مواقف حزب المؤتمر الوطني الحاكم المتناقضة، بين الترحيب واتخاذ الإجراءات لا ترقى لمستوى مسئولي دولة).

وفي الأثناء قررت نائبة رئيس حزب الأمة أنها ستصل البلاد ولن يمنعها شيء من الوصول إلى بلدها.

Last modified on الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 19:23
Rate this item
(0 votes)
Read 402 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001