الأخبار
Time: 4:40

جامعة الخرطوم: أولياء أمور طالبات يهددون بإجراءات ضد محاضر متهم بالتحرش Featured

الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 15:16

الخرطوم: سودان تايمز

هدد أولياء أمور طالبات باتخاذ إجراءات في مواجهة محاضر جامعة الخرطوم المتهم بالتحرش في حالة تأخر مخرجات لجنة التحقيق التي كونها مدير الجامعة بروفيسور احمد محمد سليمان.

وكانت خمس طالبات اتهمن المحاضر بكلية القانون بجامعة الخرطوم د.أمير كمال الدين بالتحرش بهن وإبتزازهن في يناير من العام الحالي، فيما أبدى الشهود تخوفهم من تعين عبد الرحمن الخليفة عميداً للكلية خلفاً للطيب مركز الذي أقيل بسبب اتهامات المحاضر بالتحرش، أخطرت لجنة التحقيق برئاسة برفيسور بشير الطالبات الضحايا بإحضار الشهود الإسبوع القادم.

وقدم أولياء أمور طالبات مذكرة مطلع الاسبوع الحالي إلى مدير الجامعة لوحوا فيها بإتخاذ إجراءات حال استمرار تماطل لجنة التحقيق.

وفي فبراير من العام الحالي شكل مدير جامعة الخرطوم مجلس تحقيق كمال الدين بعد أن تقدمت خمس من الطالبات بشكاوى يتهمنه فيها بالتحرش والابتزاز الجنسي. وأعاد مدير الجامعة تشكيل اللجنة مرتين في شهر أبريل الماضي.

وأوقفت إدارة جامعة الخرطوم دكتور أمير كمال عن إدارة مركز حقوق الإنسان وإدارة أكاديمية الملكية الفكرية والتدريس في الجامعة بصفة مؤقتة الى حين انتهاء التحقيقات. لكن شهود عيان أكدوا تردد أمير على مكتب عميد الكلية بصورة يومية، مما سبب قلق للطالبات وأولياء أمورهن والشهود، الذين مازالوا يدرسون في الكلية.

وقال شهود في اتهامات المحاضر بالتحرش وإبتزاز طالبات بالجامعة السودانية العريقة في يناير من العام الحالي إن المحاضر د.أمير كمال الدين قد هددهم بأنهم يريدون معه الحرب. وشن أولياء أمور الطالبات هجوماً عنيفاً على مدير أعرق الجامعات السودانية بروفيسور احمد سليمان لإتهامه بالتماطل في حسم القضية التي مرت عليها تسعة أشهر بتغيير أعضاء لجنة مرتين.

وكان بروفيسور بشير رئيس محمد آدم لجنة التحقيق في اتهام المحاضر بكلية القانون جامعة الخرطوم د.أمير كمال الدين قد قال لـ(شودان تايمز) في 13 اكتوبر الماضي إنهم سيدعون لإجتماع لجنة التحقيق للإستماع للطالبات الشاكيات لمعرفة الشهود.

وقال آدم لـ(سودان تايمز) إن اللجنة ستستمع للشهود ولن تحيد عن الحق، وأضاف (نحن كلجنة سنطبق اللوائح وسنرفع تقريرنا للمدير لإتخاذ الإجراءات العقابية إذا ثبت أن المحاضر ارتكب الاتهامات التي وجهت له، وليس لنا سوى سمعتنا وسنستوفي العدل في كل صغيرة وكبيرة ولن نحابي أحداً).

وفي رده على سؤال حول طول فترة لجنة التحقيق، قال آدم (التأخير لا يعني التراخي والتواطؤ، وشعرنا أن المدة طالت ونريد أن ننتهي من التكليف). وقال (تخوفات الشهود من عضو اللجنة الذي عين عميداً للكلية، نتمنى ان يخاطب بها مدير الجامعة لأنه من شكل اللجنة).

وفي فبراير من العام الحالي شكل مدير جامعة الخرطوم مجلس تحقيق مع مدير مركز حقوق الإنسان والأستاذ بكلية القانون د.أمير كمال الدين بعد أن تقدمت خمس من الطالبات بشكاوى يتهمن فيها الدكتور بالتحرش والابتزاز الجنسي الذي مارسه معهن في نهاية يناير من العام الحالي. وأعاد مدير الجامعة تشكيل اللجنة في شهر أبريل مرتين.

Rate this item
(2 votes)
Read 602 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001