الأخبار
Time: 4:39

السودان: التربية بكسلا قلقة من زيادة إستقالات المعلمين

الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 06:31

كسلا :أماني ابو فطين

أبدت وزارة التربية والتعليم بولاية كسلا – شرقي السودان قلقها من تنامي ظاهرة إستقالات المعلمين، خاصة مرحلة الأساس مما أثر سلبا على العملية التعليمية.

وقال مدير مرحلة الأساس بالولاية محي الدين الجعلي إن استقالات المعلمين صارت امراً مؤرقاً لهم باعتبار أن المرتب صار لا يكفي في ظل الوضع الاقتصادى الراهن. وذكر أن (70%) من المعلمين بالولاية من النساء، فيما كشفت الوزارة عن تنامي نسبة تعليم البنات من (24%) إلى (50%).

وأكد وزير التربية والتعليم بولاية كسلا عبدالله آدم عباس زيادة عدد الطلاب في إمتحان الفترة الأولى من (600) طالب الى (3) آلاف طالب، جاء ذلك في مخاطبته منتدي اعلاميين من أجل التعليم بقاعة الاتحاد المهني للمعلمين أمس الأربعاء، الذي اقامه الائتلاف السوداني لتعليم الجميع والمجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وصندوق تعليم منظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بولاية كسلا - المجلس الولائي لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشاد الوزير بالدور الكبير الذي قدمته المنظمات المحلية والعالمية خاصة اليونسيف وصندوق إعمار الشرق في تطوير تعليم الرحل والأطفال خارج المدارس والتعليم الالكتروني.

وكشف عباس، عن الإنجازات التي تمت في محلية أروما في مجال التعليم والتعيين موضحا إرتفاع ميزانية التعليم والتعيين من (24) مليار الى (45) مليار جنيه. أشار إلى زيادة عدد المدارس الثانوية بالولاية قلل الضغط الطلابي بالمدارس.

من جانبه أكد مدير عام وزارة التربية والتعليم بكسلا ابراهيم حسن أن العملية التعلمية بالولاية تشهد تطور كبير تعكس الواقع الحقيقي لولاية كسلا في التطور الذي حدث خلال ثلاثه أعوام في مجال التعليم الإلكتروني لمحو الأمية والذي تعتبر ولاية كسلا الثانية فيه في سن (7 إلى 9) سنوات. وأعلن ممثل المجلس القومي لتعليم الكبار ومحو الأمية محمد عوض انخفاض نسبة الأمية بالبلاد.

Last modified on الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 07:47
Rate this item
(0 votes)
Read 188 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001