الأخبار
Time: 4:39

شاهد الإتهام يكشف معلومات خطيرة في قضية ضبط (66) كيلو ذهب

الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 11:27

الخرطوم: سودان تايمز

كشف رقيب أول بالدعم السريع تفاصيل القبض على (3) متهمين بمحاولة تهريب أكثر من (66) كيلو ذهب عبر الحدود السودانية التشادية، وقال عند الإدلاء بافاداته كشاهد اتهام بمحكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي إدريس إسماعيل بانه حكمدار تفتيش في طريق الجنينة وانه ألقى القبض على المتهمين الثلاثة وبحوزتهم (٦٦) كيلو و(٨٦٢) جرام في أكياس داخل عربة (اتوز) بالحدود التشادية - السودانية.

واشار الشاهد بانه سلم المتهمين والذهب المضبوط لقائده، موضحاً بان المتهمين تم القبض عليهم في طريق إلي منطقة ادرع وهي منطقة تتبع لدولة تشاد، مضيفاً أن المتهم الإول اقترح عليه عمل مبايعة من أجل اطلاق سراحه، إلا انه رفض، لافتا الى وجود اندلاع مظاهرات بمدينة الجنينة لحظة القبض علي المتهمين، ونفى الشاهد فتح الاكياس التي تحتوي على الذهب، وقال بانه تعرف عليه من خلال اقوال احد المتهمين، مبينا ان العربة التي ضبط داخلها الذهب تستخدم كوسيلة مواصلات لترحيل المواطنين من مدنية الجنينة لحدود تشاد، ونفى تفتيش المواطنين. وأضاف أن السائق تم القبض عليه مرة اخرى بعد اطلاق سراحه، وقال بانه لم يستطيع بان يجزم بان المتهم الثاني الماثل امام المحكمة هو وانما شبيه.

وفي ذات السياق طعن ممثل الدفاع في شهادة الشاهد للمصلحة، واعترض الاتهام على انه الشاهد كان يؤدي مهامه الرسمية المكلف بها وهي حماية الحدود ليس لديه اي سابقة بالمتهمين.

Last modified on الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 11:32
Rate this item
(0 votes)
Read 127 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001