الأخبار
Time: 4:42

السودان: تدريب معلمي اللغة الإنجليزية للصف الرابع أساس

الجمعة, 09 تشرين2/نوفمبر 2018 21:44

الخرطوم: اماني ابو فطين

قال مدير المركز القومى للتدريب دكتور ياسر ابوحراز إن منهج اللغة الانجليزية الجديد (سمايل) مميز، لكنه يحتاج الى مزيد من تدريب معلمي الصف الرابع أساس.

وذكر أبو حراز أنهم يسعون مع الجهات المعنية ليعيد للغة الإنجليزية ألقها السابق.وأكد أن المركز يقدم الجرعات التدريبية الكافية للمعلمين، بما فيهم معلمي البدائل وحملة الشهادة الثانوية بالتعاون مع كليات التربية.

وشدد ابوحراز على اهمية تدريب معلمي المدارس الخاصة لتكتمل كافة جوانب عملية التدريب، وقال إن قانون تخطيط التعليم لسنة 2018م أقر بأن التدريب حق للمعلم وواجب عليه، مشددا على ضرورة بناء قاعدة بيانات شاملة للمعلمين لمعرفة المستوى التدريبي لهم لتخطيط عملية التدريب بصورة علمية.

،ولفت الى أن السودان يعتبر دولة متقدمة في التعليم مقارنة بالدول العربية والافريقية من حيث الخبرة والجودة رغم شح الامكانات وانه سبق كثيرا من الدول في هذا الجانب مشيرا الى أن مخرجات التعليم بالبلاد اكتسحت العالم ومشيرا الى كثير من العقول والخبرات المنتشرة بكافة دول العالم ،

ودعا ابو حراز فى ختتام دورة تدريب المدربين لمعلمي مادة اللغة الإنجليزية للصف الرابع اساس اليوم والتي نظمها المركز القومي لتدريب المعلمين في الفترة (3 إلى 8) نوفمبر الجاري الى اهمية التنسيق الجيد مع الولايات لتأسيس فروع للمركز بها و تزويدها بالمعدات اللازمة للقيام بدورها، وقال أننا نطمح إلى أن يصبح المركز القومى مركزا إقليميا .

من جانبه قال الاستاذ عبدالله ابوقصيصة كبير مدربي اللغة الإنجليزية بالمركز إن هذه الدورة استهدفت ٣٦ مدربا بواقع مدربين اثنين من كل ولاية.

مبينا انها ضمت خبراء في مجال اللغة الإنجليزية من الولايات. ودعا إلى أن يتولى هؤلاء المدربين التدريب بالولايات لانهم يمثلون نواة لفروع المركز.

Last modified on السبت, 10 تشرين2/نوفمبر 2018 10:18
Rate this item
(0 votes)
Read 114 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001