الأخبار
Time: 6:48

السودان: المالية تدعم جوال الدقيق بـ(350) جنيه وخط ساخن لتلقي الشكاوى

السبت, 03 تشرين2/نوفمبر 2018 17:36

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت وزارة المالية السودانية الإتفاق مع أصحاب المطاحن على سعر جوال الدقيق للمخابز بـ(550) جنيه على أن تتحمل الحكومة مبلغ (350) جنيه كدعم في كل جوال حتى لا يتجاوز سعر الرغيفة واحد جنيه.

وقال وزير الدولة بالمالية مسلم الأمير مساء اليوم السبت إن المالية ستدعم حوالي (100) الف جوال في اليوم موزعة على ولايات السودان. وكشف عن انشاء خط ساخن لتفعيل الرقابة المجتمعية وتلقي شكاوى المواطنين على الرقم (1948) مع تشديد الرقابة الميدانية الإدارية للمخابز بشكل يومي.

وحضر الإجتماع الذي انعقد عصر اليوم وزير الدولة بالمالية مسلم الأمير، والمساعد الأول لمحافظ البنك المركزي مساعد محمد أحمد، ووكيل وزارة المالية عمر فرج الله، ومدير هيئة الأمن الاقتصادي الفريق سليمان محمد أحمد ورئيس دائرة أمن الصناعة اللواء طارق شكري، وممثل المخزون الاستراتيجي.

وقال الأمير إن الاجتماع للتفاكر في توفير سلعة الدقيق وتعزيز سياسة دعم الخبز لضمان توفيره.

وكشف مسلم أن الحكومة أقرت حزمة من الاجراءات لتعزيز توفير الخبز وضمان انسيابه واستقرار اسعاره بتحمل فرق السعر المحلي.

وأكد على إزالة معوقات التشغيل التى تواجه مطاحن الغلال بالتنسيق مع الولايات لإعادة تأشهيلها وتشغليها في اطار سياسات دعم الاستثمار ومضاعفة الانتاج لدفع عجلة الاقتصاد بالبلاد ودعم السوق المحلي للدقيق بالولايات.  

وقال إن الإجتماع أمن على توسيع قاعدة المنافسة في سوق الدقيق بين المنتجين وزيادة حصص المطاحن الصغيرة من القمح لضمان التوزيع بالولايات السودان. واكد وزير الدولة بالمالية الاستمرار في سياسة اعفاء القمح ومدخلات انتاج الدقيق من كافة الرسوم الجمركية.

Last modified on السبت, 03 تشرين2/نوفمبر 2018 17:45
Rate this item
(0 votes)
Read 260 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001