الأخبار
Time: 6:49

السودان: القبض على (5) متهمين في قضية فيديو المنشية (تحديث) Featured

السبت, 03 تشرين2/نوفمبر 2018 15:20

الخرطوم: سودان تايمز

كشفت محكمة سودانية القبض على 4 متهمين بإستلام المال المسروق في قضية رجل فيديو المنشية الذي اغتصب إمرأة بالشارع العام، فيما فصلت المحكمة برئاسة القاضي عاطف محمد عبدالله الاتهام في مواجهة المتهم الخامس إلى حين القبض عليه.وحضرت المحكمة أربع من النساء الشاكيات في قضية نهب تحت تهديد السلاح في قضية رجل فيديو المنشية.

وأفاد المتحري اليوم الأربعاء أن الشاكية السابعة هاتفها من نوع (تكنو) قيمته ستة آلاف جنيه قد سرق من قبل مجهول في أمدرمان، لكن المتهم أقر بسرقته وبيعه بمبلغ (300) جنيه. وذكرت الشاكية الثامنة أن المتهم هددها استل لها سكيناً وهددها بالقتل في منطقة المعمورة .

ووجهت المحكمة للمتهم الثاني تهم الإمتناع عن المساعدة الضرورية، إستلام المال المسروق تحت المواد (75، 181) من القانون الجنائي.

وحكى المتحري ملازم أول شرطة عبد الله ربيع عند مثوله أمام محكمة جنايات بالعاصمة السودانية عن تفاصيل مثيرة في فيديو المنشية الفاضح الذي انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعية ووصف بأنه (حادثة إغتصاب) بالشارع العام بشرق الخرطوم. وفي الأثناء فصلت المحكمة اليوم الإثنين قضية المرأة التي ظهرت في الفيديو لغيابها، وفتحت فيها بلاغاً بممارسة الزنا.

وظهر المتهم في مقطع فيديو صادم، يحمل سكيناً وهو يغتصب إمرأة بالقرب من السفارة الصينية في ضاحية المنشية شرقي العاصمة السودانية الخرطوم 16 يوليو الماضي.

وقال المتحري أمام محكمة الخرطوم شمال برئاسة القاضي عاطف عبد الله أن الشاكي عماد الدين محمد سر أبلغ عن حادثة اغتصاب رجل لإمرأة بالشارع العام بالقرب من السفارة الصينية بالخرطوم شرق ولديه فيديو يوضح ذلك. وأوقف رجل كان على موتر، ويرتدي طاقية للتخفي إمرأة وهددها بسكين يحملها بيده ثم قادها إلى عربة تقف بالشارع العام ومارس معها الجنس. وإختلفت تفسيرات قروبات النساء عن الحادث.

وأفاد المتحري أن الشرطة ألقت القبض على المتهم في بلاغ ضمن (12) بلاغاً (9) منها تتعلق بالسرقة والنهب وإرهاب الفتيات والإعتداء الجنسي، وذكر أن المتهم أقر في يومية التحري بأنه من ظهرت صورته في الفيديو، لكنه قال إنه إتفق مع الضحية التي ظهرت معه في الفيديو لممارسة الجنس معها مقابل (200) جنيه. وعندما سأله المتحري عن السكين التي أشهرها في وجه الضحية قال إنه أراد أن يفتح بها البنطلون.

واشار المتحري إلى إرسال نسخة من مقطع الفيديو لمطابقته مع المقطع المنتشر في مواقع التواصل جاءت الافادة بصحته وتطابقه التام مع الفيديو المثار.

وقامت المحكمة باستعراض اسطوانة (سي دي) للفيديو الذي التقطته كاميرا المراقبة الذي يوضح ظهور المتهم وهو يقوم باغتصاب الفتاة بالشارع العام تحت التهديد.

وذهبت بعض النساء أن ما حدث اغتصاب لأن الضحية أصيبت بالصدمة وصار تفكيرها مشوشاً، لذلك لم تقاوم، لكن البعض الآخر ذهب إلى أن الرجل له سابق معرفة بالمرأة ويمكن أن يكون قد مارس معها الجنس تحت التهديد أو الإبتزاز.

Last modified on الأربعاء, 07 تشرين2/نوفمبر 2018 22:54
Rate this item
(5 votes)
Read 2559 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001