الأخبار
Time: 6:50

الكارب تلتزم بحل مشكلة امتياز أطباء الاسنان الأسنان

الخميس, 01 تشرين2/نوفمبر 2018 20:57

الخرطوم:أماني ابو فطين

قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية الفريق د. سعاد الكارب إن وزارتها ستعمل على حل ضائقة طلاب امتياز طب الأسنان من خلال التوسعة في مواعين مستشفى الاسنان التعليمي وتأهيل ودعم مستشفي حاج الصافي.

وكشفت عن الاتفاق لإنشاء مستشفي اسنان بام درمان، واشارت الى امكانية مساعدة الجامعات في التدريب، عبر مستشفياتها. واضافت: (على الأقل الطلاب التابعين ليها). وتعهدت الكارب لدى اجتماعها بعملاء كليات طب الأسنان اليوم ووزير الصحة ولاية الخرطوم بروفيسر مأمون حميدة بمتابعة أوراق مستشفيات الأسنان التي تم تصديقها في فترة سابقة والمقدر عددها بست مستشفيات في ولايات مختلفة منها مستشفى بكسلا والأبيض والجزيرة.

شددت الكارب على قيام إدارة عامة لطب الأسنان داخل وزارة الصحة الإتحادية، وزيادة السعة التدريبية لأطباء الامتياز في طب الأسنان.

من جانبه أكد وزير الصحة ولاية الخرطوم، بروفيسور مأمون حميدة، اهتمام وزارته الكبير بالتدريب، وأعلن الإستعداد الكامل لإستيعاب أكبر عدد من طلاب الإمتياز إذا توفرت لدي وزارته بعض الإمكانيات، وطالب حميدة بحلول فعلية لقضية طلاب امتياز طب الأسنان، مضيفا بأن اعداد الأطباء متزايد وأصحبت قضيتهم قضية سياسية، كما أعلن عن قيام قسم للجراحة بمستشفي حاج الصافي ببحري في وقت طالب فيه الصحة الإتحادية بتوفير بعض المعدات من أجل القسم.

في ذات السياق اعلنت مديرة إدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية د.اقبال احمد البشير جاهزيتهم للتوسع في التدريب على مستوى ولايات السودان، وأردفت أن ولاية الخرطوم هي المتنفس الوحيد فيما يتعلق بالتدريب، واعلنت عن الدعم لمستشفى ام درمان وحاج الصافي وسيتم ادخالها في مشاريع التنمية للعام 2019م، وأكدت البشير أنه لا توجد مشاكل بالنسبة لتوظيف طبيب الأسنان.

Last modified on الخميس, 01 تشرين2/نوفمبر 2018 21:03
Rate this item
(0 votes)
Read 77 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001